العاب جماعيةيد

بطولة العالم لليد.. منتخب مصر يتقدم علي البحرين 13-9 في الشوط الأول 

أنهي منتخب مصر الشوط الأول متقدما علي نظيره البحريني بنتيجة 13-9 في المباراة التي تجمع بينهم ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم للكبار، والمقامة حاليًا في السويد وبولندا.

وشهد الشوط الأول غياب التوفيق عن عدد كبير من نجوم المنتخب المصري الا أن تألق كريم هنداوي حارس مرمي الفراعنة ساهم في توسيع الفارق لصالح أبناء النيل في الشوط الأول من المباراة.

ويسعي الفراعنة لحسم التأهل رسميا للدور الربع النهائي بتخطي منتخب البحرين قبل مواجهة الدنمارك في المباراة المقبلة يوم الاثنين 23 يناير المقبل في التاسعة والنصف مساء في ختام مباريات الدور الرئيسي.

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي برصيد 6 نقاط متفوقا على الدنمارك والبحرين وكرواتيا وأمريكا.

وشهدت قائمة منتخب مصر أمام البحرين ، استبعاد الثلاثي محمد علي وأحمد خيري وشادي خليل، وعودة حسن قداح للقائمة .

قائمة منتخب مصر أمام البحرين

حراسة المرمى: كريم هنداوي، عبد الرحمن حميد

سنتر باك: سيف الدرع، أحمد هشام دودو

الظهير الأيمن: محسن رمضان، مهاب سعيد

الظهير الأيسر: علي زين، يحيى الدرع – حسن قداح

الجناح الأيمن: محمد سند، أكرم يسري

الجناح الأيسر: أحمد مؤمن صفا، عمر بكار

الدائرة: محمد ممدوح هاشم: إبراهيم المصري، أحمد عادل

ورفع مئتخب مصر سقف طموحات الجماهير المصرية والعربية خاصة بعد الأداء المذهل الذي قدمه فراعنة اليد في أولمبياد طوكيو 2020 والتي وصل فيها أبناء النيل للمربع الذهبي ليصبح منتخب مصر لليد هو أول منتخب عربي يصل لهذا الدور في تاريخ دورات الإلعاب الأولمبية.

وكان فراعنة اليد صعدوا للدور الرئيسي لبطولة العالم بالعلامة الكاملة، قبل أن يتغلبوا علي منتخب بلجيكا في الجولة الماضية ليقتربوا من التأهل رسيما للدور ربع النهائي في حالة الفوز اليوم علي منتخب البحرين.

وتنص المسابقة على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالدور الرئيسي إلى الدور ربع النهائي.

قناة مفتوحة تنقل مباريات مصر في كأس العالم

وتقام مباراة مصر والبحرين في كرة اليد فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت وتذاع علي شبكة قنوات أون تايم سبورت الرياضية التي أعلنت حصولها على حقوق نقل مباريات منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم .

قائمة منتخب مصر لكرة اليد

وتضم قائمة منتخب مصر، التي اختارها الإسباني باروندو جارسيا، المدير الفني للفراعنة، كلاً من: كريم هنداوي، محمد علي، عبدالرحمن حميد، عمر الوكيل بكار، أحمد مؤمن، علي زين، أحمد هشام السيد، حسن قداح، يحيى الدرع، سيف الدرع، أحمد خيري، محسن رمضان، مهاب سعيد، محمد سند، أكرم يسري، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، أحمد عادل، شادي خليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى