العاب جماعيةىرئيسيةيد

بعد قرار إيقافه.. تعرف على أزمات هشام نصر مع مسؤولي الاتحاد الدولي لليد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، قرارا بايقاف المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة لمدة عام.

وجاء قرار الدولي لليد بعد توصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة، عقب خروج رئيس الاتحاد المصري من الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم رقم 27 والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي.

وكان “نصر” قد دخل الفقاعة المغلقة مع منتخب مصر أثناء بطولة العالم الأخيرة بمصر ثم خرج منها ودخلها مرة أخرى، وتكرر الموقف مرتين؛ مما أصاب المسئولين عن المسابقات بالاتحاد الدولي بالاستياء من موقف رئيس الاتحاد المصري.

وطلبت لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي قد أوصت بتوقيع عقوبة قاسية عليه باعتباره مسئولا عن نجاح البطولة ويعمل عكس مسئولياته، الأمر الذي قابله الدكتور حسن مصطفى بالرفض القاطع أثناء البطولة حتى لا يؤثر القرار على معنويات المنتخب المصري أثناء المنافسة.

ويكشف “تتويج نيوز” من خلال التقرير التالي سلسلة من الأزمات بين هشام نصر ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة.

بدأت أزمات هشام نصر مع الاتحاد الدولي منذ وقت مبكر، حيث سبق وأن تسبب الأول في توريط حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، في أزمة مع النادي الأهلي وجماهيره، بعدما خرج هشام نصر وأعلن أن قرار استكمال منافسات دوري الموسم الماضي بالقوائم القديمة، جاء بفتوى من الاتحاد الدولي والدكتور حسن مصطفى، وهو ما ترتب عليه وضع الأخير في مواجهة مع النادي الأهلي وجماهيره.

حسن مصطفى خرج حينها وأعلن نفيه لكل ادعاءات هشام نصر ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد، وأن الاتحاد الدولي لم يتلق أي مخاطبات في هذا الشأن، وأن ما كل ما قيل حينها تم تحريفه من أجل توريط الاتحاد الدولي في الأزمة.

لم تكن تلك الواقعة هي الوحيدة في مشوار أزمات هشام نصر وحسن مصطفى، حيث شهدت منافسات بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها مصر، أزمة جديدة وكانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير و دقت آخر مسمار في نعش هشام نصر.

هشام نصر خلال منافسات بطولة العالم وعقب انتهاء مباراة مصر والسويد في ختام جولات الدور الأول والتي خسرها منتخبنا، أعلن أن المنتخب تعرض لظلم تحكيمي واضح، وأن حكام البطولة والتي تم تعيينها من جانب الاتحاد الدولي للعبة تعمدت خسارة منتخبنا أمام المنتخب السويدي.

وبالفعل تقدم الاتحاد المصري حينها بشكوى رسمية ضد حكام المباراة، وهو ما وضع حسن مصطفى في موقف حرج أمام الجماهير المصرية، وبات هو المتسبب الرئيسي في خسارة منتخبنا للمباراة وتغيير مساره في البطولة.

المباراة بشهادة خبراء التحليل وعدد من المدربين، لم تشهد أي أخطاء تحكيمية، وهو ما يعني أن الشكوى كان الهدف منها إحراج حسن مصطفى أمام الجماهير المصرية وأمام مسئولي الرياضة المصرية أيضا.

هشام نصر ارتكب أيضا مخالفة واضحة وهي اختراق الفقاعة الطبية التي وضعها الاتحاد الدولي، وهي ما تستلزم توقيع عقوبة قاسية بالإيقاف لمدة عام، وهو أمر يجري تطبيقه في كافة البطولات الدولية التي تقام حاليا، وهو ما تم مع ثنائي الأهلي محمود كهربا وحسين الشحات لاعبي الأهلي، واتخذ حينها الاتحاد الدولي قرارا بمنع اللاعبين من المشاركة مع فريقهم في ما تبقى من مباريات البطولة واقصائهم خارج الفقاعة بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى