العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بعد وفاة الملكة اليزابيث.. هل يتم تأجيل مباريات الدورى الانجليزي ؟

أعلنت العائلة الملكية البريطانية، اليوم الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا.

وتولت إليزابيث الثانية عرش المملكة البريطانية لمدة 70 عامًا، قبل أن تُفارق الحياة منذ قليل بحسب ما أعلنت العائلة الملكية، ليخلفها الملك تشارلز.

وتم إعلان حالة الحداد في بريطانيا لوفاة الملكة إليزابيث، حيث سيتم عمل أكثر من إجراء، وستطول تلك الإجراءات الرياضة وبما فيها مباريات الدوري الإنجليزي.

وأثناء فترة الحداد ، من المرجح أن يتم تأجيل جميع منافسات الرياضة في المملكة المتحدة، أما فيما يتعلق بإجراءات الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الأسبوع المقبل، فبحسب صحيفة “ ديلي ستار” البريطانية، فأن رابطة البريميرليج سيتم إخطارهم من قبل وزارة الثقافة والإعلام والرياضة والرقمية، فيما يتعلق بأفضل مسار للعمل يجب اتخاذه بخصوص ذلك الحدث.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبحسب المتحدث باسم الوزارة فأنه لن يكون هناك توجيه رياضي صارم فيما يخص مصير الرياضات بعد وفاة الملكة، وأن القرار سيُترك للمسئولين عن رياضات معينة بما فيها كرة القدم، مع التشديد بأنه سيتم إلغاء أي أحداث رياضية يوم جنازة الملكة.

وأضافت الصحيفة أنه ليس من المحتمل أن يُقرر رؤساء رابطة البريميرليج إقامة المباريات بشكل معتاد خاصة وأنها ستُقام في غضون 72 ساعة فقط من وفاة الملكة.

وتم تأجيل سباقات الخيول في المملكة المتحدة البريطانية بشكل كامل اليوم وغدًا حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إقامة مباراته اليوم أمام ريال سوسيداد الإسباني في بطولة الدوري الأوروبي، مع ارتداء لاعبي الفريقين شارات سوداء، ووقوفهم لدقيقة صمت حدادًا على وفاة الملكة، قبل انطلاق اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى