العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بفضية وبرونزية.. الأردن أول اسم عربي في جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم للتايكوندو 2023

حققت بعثة منتخب الاردن انجازا للعرب ببطولة العالم للتايكوندو المقامة فى باكو عاصمة اذربيجان خلال الفترة من 29 مايو وحتي 6 يونيو المقبل.

وحصد منتخب الأردن بميداليتين ببطولة العالم للتايكوندو ليصبحوا أول منتخب عربي يتوج بميداليات بالنسخة الحالية للبطولة بعدما توجت جوليانا الصادق بالميدالية الفضية، وحصد محمود الطرايرة الميدالية البرونزية.

وبهذه الميداليات أصبح منتخب الأردن يمتلك في سجله التلريخي ببطولات العالم للتايكواندو، 9 ميداليات من بينها 3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

مشوار جوليانا حتي الفضية

افتتحت الصادق مشوارها ضمن منافسات وزن تحت 67 كجم بالفوز على المغربية صوفيا صالح بجولتين دون مقابل في دور ال32.

وحققت الصادق انتصارها الثاني وجاء على حساب اللاعبة التشيلية كلوديا جالاردو بجولتين لواحدة في دور ال16، وبعدها تغلبت على الصينية زهانج بجولتين دون مقابل وبنفس النتيجة تخطت النرويجية ماري نيلسن.

وخسرت الصادق النزال النهائي أمام اللاعبة الفرنسية ماجدة فييت هينين بنتيجة 2-1.

الطرايرة ومشوار البرونزية

من جانبه استهل محمود الطرايرة مشواره ضمن منافسات وزن تحت 58 كجم، بالفوز في دور ال64 على المالي يوسف سيمبارا بجولتين دون مقابل وبذات النتيجة تخطى اليوناني يونيسيوس في دور ال32.

وفاز الطرايرة على لاعب منتخب ساحل العاج، عيسى دياكيت، بجولتين لواحدة في دور ال16.

وسجل الطرايرة انتصارا مميزا في ربع النهائي على الإيطالي فيتو ديل أكويلا بجولتين دون رد، قبل أن يخسر أمام الروسي جورجي جورتسيف بنتيجة 2-0.

بينما ودعت راما أبو الرب المنافسات من ربع النهائي لوزن تحت 73 كجم، إذ حققت فوزين على كل من لاعبة ساحل العاج أبينا جيسيكا، بنتيجة 2-0 ولاعبة الجابون بنتيجة 2-1 قبل أن تخسر بنتيجة 2-0 أمام الفرنسية ألثيا لورين بنتيجة 2-0.

وتستكمل غدا الأربعاء المشاركة الأردنية في بطولة العالم، حيث سيظهر كل من صالح الشرباتي في وزن تحت 80 كجم، وفهد عمار ضمن منافسات وزن تحت 87 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى