العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بهدف قاتل.. باريس سان جيرمان ينجو من كابوس مفزع ويتعادل مع نيوكاسل 1-1

نجا باريس سان جيرمان من كابوس مزعج بتعادل قاتل، أمام ضيفه نيوكاسل (1-1)، مساء الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

تقدم نيوكاسل بهدف ألكسندر إيزاك في الدقيقة، وأدرك كيليان مبابي التعادل لسان جيرمان في الدقيقة ن ركلة جزاء.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 7 نقاط، بعدما نجا من خسارة كادت تعقد آماله في التأهل، ليبقى في المركز الثاني، خلف بوروسيا دورتموند، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى برصيد 10 نقاط بفوز على ميلان (3-1).

وشهدت المباراة أثارة كبيرة خاصة بعدما ارتبك الإيطالي دوناروما، حارس مرمى سان جيرمان تحت الضغط الإنجليزي، ونقل التوتر لزملائه في عمق الدفاع، سكرينيار ودانيلو بيريرا.

أخطأ الحارس الإيطالي في تمرير كرة تحت الضغط، كاد أن يستغلها ألكسندر إيزاك في إحراز هدف مبكر بعد مرور 12 دقيقة.

بعدها سدد ألميرون، كرة ضعيفة، تصدى لها جيانلويجي دوناروما برعونة، ليكملها المهاجم السويدي، إيزاك، في الشباك، مسجلا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 24.

حبس حكم اللقاء أنفاس الجماهير قبل ربع ساعة من انتهاء الوقت الأصلي، حيث أشار باللجوء لتقنية الفيديو، تمهيدا لاحتساب ركلة جزاء لحكيمي، قبل أن يشير باستكمال اللعب.

بلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 87، حيث أضاع كيليان مبابي، فرصة مزدوجة بغرابة شديدة أمام المرمى، قبل أن يسدد أسينسيو كرة طائشة فوق المرمى.

لجأ الحكم مجددا لتقنية الفيديو في الدقيقة 90+8 ليحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل نتيجة لمسة يد بعد اصطدام الكرة بصدر ليفرامنتو مدافع نيوكاسل أولا، سجل منها مبابي، هدف التعادل في وقت قاتل.

أما نيوكاسل رفع رصيده إلى 5 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على ميلان، ليتأجل حسم البطاقة الثانية للجولة الأخيرة، عندما يحل باريس ضيفا على دورتموند، ويلعب ميلان ضد نيوكاسل في إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى