العاب فرديةخماسي حديث

تأهل 7 من أصل 8 مصريين للدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا

تمكن 7 لاعبين ولاعبات مصريين من التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي تستضيفها تركيا خلال الفترة من 14 الى 20 ابريل الحالي، وهي إحدى سلاسل البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

ففي منافسات الرجال، تمكن كل من “محمد الجندي – أحمد الجندي – معتز وائل – مهند شعبان” من الوصول للدور قبل النهائي لمنافسات البطولة.
حيث احتل مهند شعبان المركز الأول فيما تمكن أحمد الجندي من الحصول على المركز الثاني في تصفيات المجموعة الاولي.
وفي منافسات المجموعة الثانية، تمكن كل من محمد الجندي ومعتز محمد، من التأهل للدور قبل النهائي، حيث تمكن محمد الجندي من الحصول على المركز الخامس، فيما جاء معتز شعبان في المركز الثامن في المجموعة الثانية.

وفي منافسات السيدات تمكنت كل من “سلمى عبد المقصود، ملك إسماعيل، واميرة قنديل” من التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.
حيث انتزعت ملك إسماعيل صدارة المجموعة الاولي في التصفيات متفوقة على الإيطالية اليساندرا فريزا، صاحبة المركز الثاني، والمكسيكية ماريان كاثرين أوليفر، صاحبة المركز الثالث.
كما تمكنت سلمي عبد المقصود من التأهل للدور قبل النهائي بعد ان جاءت في المركز الثالث لتصفيات المجموعة الثانية، واستطاعت مواطنتها أميرة قنديل الوصول لنفس الدور بعد حصولها على المركز الثالث عشر بنفس المجموعة.

وتشارك البعثة المصرية في البطولة ببعثة مكونه من 23 فردا تضم كل من عوض سامي عضو مجلس الإدارة رئيسا للبعثة وأمير أبو سمرة للبعثة وياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة للاتحاد وجهاز فنيا يضم كل من المديرين الفنيين رؤوف حسام وعبد الرحمن عيسى واحمد سلامة مساعد المدير الفني ومحمد غيث ومحمد العسال وعبد الرحمن عادل المديرين الفنيين للسلاح و ياسر عصر مديرا فنيا للفروسية و هشام سليمان مديرا فنيا للجري و ابراهيم سكر مديرا فنيا للرماية والدكتور محسن حسني أخصائيا للعلاج الطبيعي واصابات الملاعب ومحمد نجاح مديرا فنيا للياقة البدنية
و8 لاعبين ولاعبات هم كل من أحمد الجندي ومحمد الجندي ومهند شعبان ومعتز وائل واللاعبات هايدي عادل وسلمي أيمن وأميرة قنديل وملك خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى