العاب فردية

تحت رعاية وزارة الرياضة.. أندية بورتو تكشف تفاصيل النسخة الأولي لبطولة بورتولمبيكس

 

أطلقت شركة أندية بورتو الرياضية مساء اليوم السبت، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل انطلاق النسخة الأولي من بطولة بورتولمبيكس المقرر أقامتها في أندية بورتو على مستوى جمهورية مصر العربية خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى مارس 2024.

وأقيم المؤتمر بحضور دكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة نائبة عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من القيادات الرياضية في الوزارة ومحافظة بورسعيد والمهندس أمير عبد القادر العضو المنتدب لشركة أندية بورتو إحدى شركات عامر.

وقال أمير عبد القادر العضو المنتدب لشركة أندية بورتو الرياضية أن بطولة بورتولمبيكس تقام تحت وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة عدد كبير من المدارس الدولية والجامعات على مستوي الجمهورية ضمن خطة متميزة أعدتها الشركة لتنظيم عدد من البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح عبد القادر أن تنظيم بورتولمبيكس يأتي تتويجا للدعم المعنوي الكبير الذي تقدمه الحكومة لقطاع الاستثمار الرياضي في مصر خاصة وأن البطولة ستقام في بورتو سعيد وبورتو المنيا وبورتو مارينا وبورتو جولف.

وأشار عبد القادر إلى أن النسخة الأولي من بطولة بورتوليمبكس تشمل 8 رياضات، هي كرة قدم خماسي والكرة الطائرة الشاطئية وبادل وسباق عدو تتابع وكرة سلة 3×3 وسباق عدو ودودج بول وتنس، ويتنافس خلالها طلاب المدارس والجامعات الدولية من جميع أنحاء مصر.

وتابع أن شركة بورتو للأندية تسعى لإعطاء البطولة الطابع الدولي خلال النسخ القادمة منها بمشاركات دول أخري في ظل الطفرة الكبيرة التي تعيشها الرياضة المصرية هذه الأيام ولمنح اللاعبين المصريين احتكاك دولي قوي لتصبح بورتولمبيكس الحدث الرياضي الأهم في مصر خلال الفترة القادمة.

وأكد أن بورتولمبيكس ليست مجرد مجموعة من الألعاب، ولكنها تهدف إلى الجمع بين اللاعبين سواء من طلبة المدارس الدولية أو طلبة الجامعات الدولية أو لاعبي و أعضاء الأندية الرياضية من أجل تعزيز الروح الرياضية و الوعي بالصحة العامة وتهدف البطولة إلى نشر روح الفريق ودعمهم لأنهم أبطال المستقبل القادمون.

وأردف أن إدارة أندية بورتو وضعت قيما للبطولة لتربية اللاعبين عليها وهي الاحترام، والوفاء، و العمل الجماعي، والمسؤولية، والطموح، لم تقتصر هذه القيم على الاحترام والصداقة والتميز فقط، ولكن أيضا تهدف البطولة الى تعزيز روح المنافسة الحماسية بين المشتركين لتخلق بيئة إيجابية وشاملة يمكن لأي فرد من خلالها أن يتعلم ويتطور.

وأضاف عبد القادر أن أول 3 فائزين من كل رياضة والمدرسة التي جمعت أكثر عدد من النقاط يحصلون على جوائز البطولة والتي ستشمل رحلة الي باريس إلى جانب الجوائز المالية المقررة.

ومن جانبها قالت دكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة أن بطولة بورتولمبيكس ستحقق فائدة كبيرة للقطاع الرياضي المصري وستثقل موهبة الأبطال الرياضيين لمنحهم فرصة في رفع علم مصر بالمحافل الدولية القادمة.

وأضافت أن الاستراتيجية المميزة التي تتبعها أندية بورتو ستفتح الطريق لبطولة بورتولمبيكس لتصبح أحد اكبر الأحداث الرياضية في مصر خاصة وأن شركة اندية بورتو الرياضية من أولى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الرياضي في مصر والشرق الأوسط وذلك عن طريق افتتاح رسمي لنادي بورتو المنيا والتوسع في الاستثمارات في الاندية خارج منتجعات عامر جروب.

واشادت عبد الوهاب بتميز أندية بورتو في استضافة أحداث دولية وعالمية مع رعاية أبطال أولمبيين وبارلمبيين مؤكدة أن بطولة بورتولمبيكس ستكون بداية انطلاقة جديدة في مسار دعم الموهوبين رياضيا بمصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى