العاب فردية

تصعيد الفرق الفائزة فى اللقاء الرياضي لمراكز ذوي القدرات الخاصة بالقليوبية

 

حقق أبطال ذوي القدرات الخاصة الحركية نتائج مبهرة في المباراة النهائية فى اللقاء المجمع للمشروع القومي للأفراد ذوي الاعاقة الحركية على مستوى محافظة القليوبية، بمشاركة فرق مراكز شباب قليوب و ١٥ مايو ، الذي أقيم بمركز شباب ١٥ مايو .

شارك في اللقاء، ٥٠ مشاركا من مركز شباب قليوب ،و ٣٠ من النشء والشباب و ٢٠ فتاة و٣٠ مشاركاً من مركز شباب ١٥ مايو، فى حضور المدربين ومندوب الوزارة ، حيث كان اللقاء متنوعاً بين رياضات مختلفة – رفع أثقال بنين وبنات ، ألعاب قوة، دفع جلة ، جري بالكراسى ،كرة طائرة بنين وبنات ، تنس طاولة بنين وبنات .

صعد مركز شباب قليوب بنات فى ألعاب قوة ، وتنس الطاولة ، رفع أثقال ، كرة الطائرة ، و المركز الأول بنين فى كرة الطائرة .
كما صعد مركز شباب ١٥ مايو بنين فى ألعاب القوة ، رفع أثقال ، وتنس طاولة ، بحضور سامية عبدالله مندوب الوزارة ، ومحمد عزازى مدير إدارة الرياضة بالمديرية،وسيد الغيطانى منسق المشروع ، ومدربي المشروع .

أكد محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ،أن اللقاء يآتي في إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق ذوي القدرات الخاصة ، تتبنى فيه عناية فائقة بذوي الإعاقة لتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية، وأولوية دمجهم في المجتمع مشيراً إلى أن الرياضة تلعب دورا مهمًا فى الصحة النفسية لذوي الإعاقة الممارسين للأنشطة الرياضية .

جدير بالذكر أن المشروع القومى لأفراد الإعاقة الحركى بالقليوبية، استمر على مدار ٨ شهور ، بواقع يومين بالأسبوع ، فى مركزى شباب قليوب ، و١٥ مايو ،وتصعد الفرق الفائزة لتمثيل محافظة القليوبية على مستوى وزارة الشباب والرياضة .

يأتى ذلك فى إطار الخطة الخاصة بالمشروع القومي للموهبة الحركية ووفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لإعداد أبطال واعدين قادرين على المنافسة، وتحقيق انجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية التي تلقى الدعم الكامل من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى