أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

تعرف على المدرب المصري صاحب برونزية الأردن في الكاراتيه

 

 

توج الأردني عبد الرحمن المصاطفة تحت قيادة المدرب المصري محمد ابراهيم ببرونزية منافسات الكاراتيه وزن 67 كجم ضمن منافسات دورة الألعاب الاولمبية الصيفية والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وتعتبر هذه الميدالية هي رقم 12 للعرب في أولمبياد طوكيو والثانية للأردن بعد فضية صالح الشرباتي في منافسات التايكوندو، وأصبح المصاطفة أول لاعب عربي يحقق ميدالية أولمبية في الكارايته بعدما تم إدراج اللعبة أولمبيا لأول مرة في طوكيو 2020.

ولكن الأيادي المصرية لم تغب عن الميدالية الأولمبية الأولى للعرب في الكاراتيه حيث يقود المنتخب الأردني للكاراتيه المدرب محمد ابراهيم سالم والذي تولى القيادة في الأردن منذ عام 2018.
ول”محمد ابراهيم ” مسيرة كبيرة في عالم الكاراتيه قبل قيادته للمنتخب الأردني حيث قاد المنتخبات المصرية المختلفة لمدة 12 عام حقق خلالها العديد من الإنجازات العالمية أنهاها بالتألق المصري في النسخ الأخيرة من بطولات العالم قبل رحيله، تحت قيادته حصلت مصر على المركز الرابع في بطولة العالم للكبار بالنمسا عام 2016 برصيد خمس ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزيتين كما حقق خلال بطولة العالم للناشئين بإسبانيا مع مصر 11 ميدالية بواقع ٤ ذهبيات و فضيتين و ٥ برونزيات.

وكان قرار تولي الإشراف على تدريب المنتخبات الأردنية جاء لخوض تجربة جديدة وبناء منتخب قوي ينافس في الأولمبياد وهو ما حدث بالفعل خاصة مع الاهتمام والصلاحيات الكبيرة التي قدمت له ليستطيع أن يهدي الأردن أول ميدالية أولمبية في تاريخ العرب في رياضة الكاراتيه ويسجل اسمه في سجلات التاريخ الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى