أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةحواراتمنازلات

تعرف على سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو في التايكوندو

نجح سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو في التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

وفي السطور التالية نستعرض أهم إنجازات البطل المصري

ولد سيف عيسى في 15 يونيو عام 1998، وبدا ممارسة التايكوندو في نادي الصيد وهو في السادسة من عمره، ومنذ بدايته ظهرت موهبته في رياضة التايكوندو حيث اتسم لعبه بالمهارة والسرعة فسيطر على بطولات الجمهورية لوزنه.

وخاض أول بطولاته ضمن صفوف المنتخب المصري وهو في ال 16 من عمره واستطاع إثبات قدراته بالفوز ببرونزية التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد الشباب ثم الفوز ببرونزية أولمبياد الشباب نانجينج 2014 ليعلن عن ميلاد لاعب شاب قوي.

واستمر عيسى منذ ذلك الحين في حصد الميداليات الإفريقية والعربية والدولية حيث توج في 2015 بفضية دورة الألعاب الإفريقيةوالعديد من الميداليات بالبطولات المفتوحة، وفي عام 2016 كان أحد أهم مرشحي التايكوندو لخوض أولمبياد ريو 2016، فشارك في التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد ولكنه لم يستطع حجز البطاقة الأولمبية حيث حصد الميدالية البرونزية ويتأهل فقط أول لاعبان.
ورغم عدم استطاعته التأهل للأولمبياد استمر عيسى في حصد الميداليات واستطاع تحقيق انجاز تاريخي للتايكوندو المصري بالفوز بأول ميدالية لمصر في نهائي الجائزة الكبرى، واستمر في حصد الميداليات بالبطولات الكبرى.

وبعد عيسى هو اللاعب المصري الوحيد الذي فاز ب 4 ميداليات ببطولات الجائزة الكبرى، حيث توج بفضيتين عام 2017 و2019 وبرونزيتين عام 2018، بالإضافة إلى فوزه بميدالية فضية في نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك فقد احتل عيسى قمة التصنيف العالمي للتايكوندو ثلاث مرات خلال عام 2017 في وزن -٧٤ كجم (مارس، و مايو، و يونيو)، وذلك خلال تولي محمد شعبان، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو حاليا، مهمة الإشراف على المنتخب الوطني للتايكوندو الذي كان يقوده فنيا المدير الفني الإسباني روسندو والمدربين أسامة السيد وتامر صلاح.

واستطاع الجهاز الفني الحالي للمنتخب بقيادة المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي، في قيادة البطل المصري لتحقيق حلمه والفوز بميدالية أولمبية.

الجدير بالذكر أن المدرب محمد مجدي هو الذي قاد سيف عيسى خلال جميع مبارياته بأولمبياد طوكيو وهو مدرب اللاعب بنادي الصيد.

ويرعى سيف عيسى العديد من الشركات على رأسها شركة جي ال سي.

وتعد هذه الميدالية الأولمبية الرابعة لمصر في رياضة التايكوندو منذ انضمامها للألعاب الأولمبية في سيدني 2000، حيث فاز بأول ميدالية أولمبية في التايكوندو تامر صلاح في أولمبياد أثينا 2004، ثم توجت هداية ملاك ببرونزية أولمبياد ريو 2016 ثم برونزية طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى