العاب فرديةمنازلات

محمود شلبي مشرفا فنيا على البطولة العربية للتايكوندو بلبنان

أقيم اليوم الأثنين، الاجتماع الفني للبطولة العربية للتايكوندو برئاسة المصري محمود شلبي.

وكان الاتحاد العربي للتايكوندو برئاسة إدريس الهلالي قد أعلن عن تعيين المصري محمود شلبي مشرفا فنيا على البطولة العربية للتايكوندو والتي تقام ببيروت على مدار يومي 10 وحتى 12 أكتوبر الجاري والتي تحمل اسم الراحل اللواء أحمد فولي.

ويعد شلبي من أبطال مصر العالميين في رياضة التايكوندو كلاعب وكمدرب، فقد أحرز العديد من الميداليات العربية والأفريقية والعالمية كلاعب في صفوف المنتخب المصري في الفترة من 1990 وحتى 2002.

وبدأ مشواره التدريبي مبكرا بعد اعتزاله اللعب مباشرة، حيث تولى مهمة مدرب المنتخب المصري في الفترة من 2002 وحتى 2009 ومدير فني من 2009 حتى 2012، حقق خلالها العديد من الميداليات العربية والأفريقية والعالمية باسم مصر.

ومن أبرز إنجازاته مع المنتخب المصري، حصول مصر على أول ميدالية أولمبية في تاريخها عن طريق تامر صلاح في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، بالإضافة إلى أحراز أول ميدالية ذهبية نسائية في بطولات العالم للجامعات عن طريق هداية ملاك.

كما ساهم في تحسن تصنيف لاعبي مصر و وصول لاعب مصري لأول مرة لقمة التصنيف العالمي، حيث احتل شريف وصفي المركز الأول وتصدر التصنيف 9 أشهر كاملة كما احتلت سهام الصوالحي ايضا المركز الأول عام 2012.

وفي عام 2012 بدأ شلبي مرحلة جديدة في حياته التدريبية حيث تولى مهمة الخبير الفني للمنتخب القطري والتي استمر فيها حتى عام 2016، كما شغل منصب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد القطري.

وخلال توليه مسئولية المنتخب القطري ساهم في حصول الفريق على ثلاث ميداليات في بطولات أسيا وهي البطولات القارية الأصعب على الإطلاق بوجود أفضل دول العالم في رياضة التايكوندو مثل كوريا وايران وتايلاند والصين.

وعلى الصعيد الأكاديمي فقد كان شلبي عضوا بلجنة المدربين بالاتحاد العالمي للتايكوندو في الفترة من 2012 حتى 2016، ومنذ عام 2016 بدأ يعمل كمحاضر في الاتحاد العالمي بلجنة التدريب والتطوير

الجدير بالذكر أن البطولة العربية تحمل اسم الراحل اللواء أحمد فولي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو سابقا.

ويأتي قرار الاتحاد العربي للتايكوندو تكريما للواء احمد الفولي وتخليدا لذكر لدوره البارز في تطوير رياضة التايكوندو في الوطن العربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى