العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

تفوق افريقي في جميع المنافسات …أبرز حصاد المصارعة 2020

أيام معدودة تفصلنا عن نهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي لمدة تقارب الأربعة شهور الإ أنه هناك بعض الأحداث المضيئة في الرياضات المختلفة لذلك حرص موقع تتويج على رصيد هذه الأحداث، وكانت لرياضة المصارعة نصيب من اللقطات السعيدة نستعرضها لكم خلال التقرير التالي :

تفوق افريقي في جميع المنافسات

 

مصر تتصدر بطولة افريقيا للمصارعة النسائية

تصدرت مصر بطولة افريقيا للمصارعة النسائية والتي أقيمت فبراير الماضي بالجزائر وذلك بعد تحقيق ذهبية وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، وجاءت الذهب عن طريق سمر حمزة في وزن 76 كجم ، بينما الثلاث فضيات كانت عن طريق كلا من ندى مدني ، ايمان عصام ، فاطمة رمضان  ، وحققت كلا من خلود علام ، فاطمة رمضان وايمان هاني تحت اشراف المدربين محمد طلبة ، وممدوح فرج.

 

مصر تحصل على المركز الثاني في بطولة افريقيا للكبار في المصارعة الحرة

حققت البعثة المصرية المركز الثاني في بطولة افريقيا للمصارعة الحرة وذلك بعدد سبع ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين ، ثلاث فضيات وأربع برونزيات.

وجاء الذهب عن طريق كلا من ضياء الدين كمال جودة في وزن 125 كجم ن خالد مسعود إسماعيل وزن 86 كجم ، بينما جاءت الميداليات الفضية عن طريق يوسف محمد يوسف وزن 61 كجم ،أحمد محمد السيد وزن 70 كجم ، سيف الدين شكري وزن 79 كجم  وأخيراَ حقق البرونز كلا من جمال عبد الناصر حنفي ، فتحي طارق فتحي ، عمرو رضا رمضان ، محمد عبد الله عبد المنعم كما حقق حسام الدين مصطفى المركز الخامس في وزن 97 كجم تحت اشراف المدربين فرج عبد الرازق وصالح عمارة.

مصر تحصل المركز الثاني في بطولة افريقيا للكبار في المصارعة الرومانية

أنهت مصر مشاركتها في بطولة افريقيا للمصارعة الرومانية كبار في المركز الثاني برصيد أربع ميداليات ذهبية ، وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق كلاً من هيثم فهمي ، محمد إبراهيم كيشو ، أبو حليمة محمد السعيد وعبد اللطيف منيع بينما حقق الفضة كلا من مصطفى حسن عبد العال ،وائل حمدي محمود ، محمد مصطفى أحمد  وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق كلا يوسف محمد حربي ،محمود السيد  ونور الدين هاني تحت اشراف المدربين حسام مصطفى حامد ، كمال عبده ، واشرف حافظ مدرب اللاعب عبد اللطيف منيع ، ومحمد إبراهيم مدرب اللاعب محمد إبراهيم كيشو.

المنتخب المصري للشباب يحصل على لقب بطولة افريقيا للمصارعة الحرة

حقق المنتخب المصري للمصارعة الحرة شباب المركز الأول في بطولة افريقيا وذلك بسبع ميداليات متنوعة بواقع ست ذهبيات ، فضية وبرونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق كلا من  يوسف محمد يوسف ، فتحي طارق فتحي ، سيف الدين شكري محمد ، عبد الرحمن إبراهيم لبيب ،يحيى محمد صالح شادي الخليل إبراهيم وجاءت الفضة عن طريق أحمد محمد السيد ، بينما جاءت البرونزية عن طريق محمد عبد الله عبد المنعم تحت اشراف المدربين ياسر عبد الرحمن ، عبد القادر صلاح ، محمود حامد.

منتخب الناشئين يتصدر البطولة الأفريقية في منافسات الحرة ، رومانية والنسائية

احتل منتخب الناشئين المركز الأول في بطولة افريقيا في جميع المنافسات بواقع 16 ميدالية ذهبية ، خمس فضيات وبرونزية

 

مصر تحصل على شرف تنظيم تنظم بطولة افريقيا  للمصارعة 2022 للناشئين والشباب والكبار

أعلن الاتحاد الدولي للمصارعة عن اسناد مصر تنظيم بطولة افريقيا للمصارعة لجميع المراحل كبار-شباب –ناشئين وذلك في الفترة بيم 17 وحتى 22 مايو 2022.

وأكد الاتحاد الدولي على ثقته في مصر لتنظيم هذا الحدث وتعد هذه البطولة ذات أهمية كبرى حيث أنها مؤهلة إلى أولمبياد الشباب 2022 والتي مقرر اقامتها في دكار بالسنغال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى