العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

تونس أم النمسا..من يحسم لقب كأس الرئيس الليلة في مونديال اليد

يلتقي منتخب تونس نظيره منتخب النمسا في مباراة تحديد المركزي ال25 و 26 حيث يتنافسا على لقب كأس الرئيس في المباراة التي تقام بينهما ضمن بطولة العالم لكرة اليد في تمام الساعة والنصف والتي تستضيفها مصر في الفترة بين 13 وحتى 31 يناير الجاري وذلك في السادسة والنصف مساءً بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقام مباراة آخرى على صالة العاصمة الإدارية الجديدة هي مباراة تشيلي والكونغو لتحديد المركزي 27 و 28 بينما تواجه أنجولا منتخب المغرب في مبارتين تحديد المركزي 29 و 30 بصالة الدكتور حسن مصطفى بأكتوبر .

تشيلي والكونغو

تعتبر هذه البطولة هو الظهور الأول لمنتخب الكونغو، وكان المنتخب الكونغولي أحد القصص السعيدة في البطولة حيث حرصهم على اثبات نفسهم واسلوبهم الهجومي نال الإشادة من الجميع ، ومثل جميع المنتخبات في مبارياتهم النهائية في البطولة سيكون المنتخب الكونغولي حريص على الفوز لكنه سيواجه خصم هو الآخر يريد الفوز وهو منتخب تشيلي.

بينما على الجانب الآخر تغيرت حسابات منتخب تشيلي وذلك بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية وتشيلي وعلق إستيبان ساليناس أفضل لاعب في مباراة تشيلي والمغرب قائلا :” نريد إنهاء البطولة على أعلى مستوى وهذا يعني الفوز بالمباراة ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية.” وتابع قائلا :” نريد أيضاَ ؤفع معنوياتنا قبل التصفيات الأولمبية مارس المقبل .”

ومن المؤكد أن فترة راحة لمدة ثلاثة أيام ستعززفرص المنتخب التشيلي صاحب الخبرة.

أنجولا والمغرب

لم تكن أنجولا محظوظة بخسارتهم في مباراتهم التمهيدية الأخيرة وبفارق نقطة وحيدة أمام اليابان بنتيجة 29-30 مما يعني أنهم أضاعوا فرصة التأهل إلى الدور الرئيسي وبعد ذلك سقطوا في مواجهات كأس الرئيس بعد خسارتهم أمام قطر وكرواتيا .

كانت تجربة كأس الرئيس تجربة أفريقية بالكامل للأنجوليين ، الذين خسروا المباراة الإفتتاحية أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية 32-31 ولم يلعبوا منذ ذلك الحين ، مع فوزهم التلقائي 10: 0 على منتخب الرأس الأخضر المنسحب من البطولة.

بينما علق خوسيه بيريرا مدرب أنجولا عن هذه المباراة : “المغرب مباراة مهمة بالنسبة لنا ، لا نريد مغادرة مصر دون أي فوز ، وسوف ندخل المباراة بنفس الاستعدادات كما فعلنا ضد تونس.”

تونس والنمسا

تطلع النمسا لتحقيق كأس الرئيس للمرة الخامسة في تاريخ الفرق الأوروبية فمنذ عام 2007 فازت الفرق الأوروبية بمنافسات كأس الرئيس أربع مرات .

حيث تعرضت خطط النمسا للوصول إلى الدور الرئيسي لضربة قوية بعد خسائر متتالية أمام سويسرا والنرويج وفرنسا في الدور الرئيسي ، لكن فريق أليس باجوفيتش منذ ذلك الحين بنى سلسلة انتصارات متتالية من ثلاث مباريات ويمكنه الآن إنهاء البطولة على أعلى مستوى.

بينما قال سامي السعيدي ، كدرب منتخب تونس أن النمسا فريق رائع ، مع لاعبين من الدوري الألماني لكننا سنعمل بجد لمحاولة الفوز بهذه المباراة ، كما فعلنا في مرحلة المجموعات في كأس الرئيس .”

والتقى الفريقان من قبل في الدور التمهيدي في بطولة العالم بقطر 2015 في مباراة صعبة أنتهت بالتعادل 25-25 ، فمن يحسم الفوز بلقب بكأس الرئيس في مصر 2021 سوف نرى الليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى