العاب فردية

تونس تحتضن البطولة العربية 12 للرماية بالقوس والسهم ..ومصر في الموعد

 

تعيش جزيرة جربة الساحرة بالجمهورية التونسية على امتداد الأسبوع الجاري على وقع البطولة العربية الثانية عشرة للرماية بالقوس والسهم .

وتشكل هذه البطولة الحدث الأبرز خلال السنة الحالية بالنسبة لأبطال وبطلات الرماية بكافة البلدان العربية على درب البطولات الترشيحية للألعاب الأولمبية باريس 2024 , ولعل أبرزها البطولة الإفريقية للرجال والسيدات التي ستجري وقائعها بمدينة نابل خلال شهر نوفمبر 2023 والتي ستكون محطة تأهيلية حاسمة للألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية بعد أقل من 500 يوم.

وبعد الفحوصات الفنية للمعدات والإجتماع الفني المبرمج غدا الأربعاء تنطلق المنافسات الرسمية للبطولة العربية يوم الخميس 27 إبريل بملعب جربة ميدون لتتواصل وقائعها على امتداد أربعة أيام و ذلك حتي يوم الأحد المقبل موعد إقامة حفل تتويج المتفوقين والاختتام.

وتجري البطولة بمشاركة أبرز البطلات والأبطال العرب المصنفين ضمن مراكز متقدمة على الصعيد الدولي و المنتمين لمنتخبات عشرة بلدان عربية هي الأردن و مصر وقطر والسودان والسعودية والكويت والعراق و الإمارات العربية والجزائر بالإضافة إلى تونس البلد المنظم.

وتقام المنافسات في مسابقتي القوس الأولمبي والقوس المركب بالنسبة لأصناف الأكابر والكبريات والأواسط والوسطيات. ويمثل الرماية التونسية في هذا التظاهرة 12 راميا ورامية ثلاثة في كل صنف وذلك على النحو التالي:
الأكابر: محمد حماد و بلقاسم المكي و فراس العياشي
الكبريات: رحاب الوليد و زينب الهازل و رؤى عبدالقادر
الأواسط: بلقاسم بالريش و ضياء رمضان و علي الخليل
الوسطيات: مريم بن ضو و سارة حمزة و إسراء الشايب

وتجدر الإشارة إلى أن تونس كانت ترشحت للمرة الأولى للألعاب الأولمبية في أولمبياد طوكيو عن طريق اللاعبين محمد حماد و رحاب الوليد وتسعى جاهدة لتأكيد تطور الرماية بالقوس بتجديد حضورها في الألعاب الأولمبية بباريس سنة 2024.

برنامج البطولة:
ـ الأربعاء 26 ابريل:
الساعة 9: التدريب الرسمي و فحص المعدات
الساعة 11.30: الإجتماع الفني للبطولة
ـ الخميس 27 ابريل:
الساعة 9: انطلاق منافسات القوس الأولمبي والقوس المركب
الساعة 13.30: حفل التتويج
ـ الجمعة 28 أفريل:
الساعة 9: انطلاق منافسات الفرق لفرق الرجال والفرق المختلطة
الساعة 13.30: حفل تتويج الفائزين
ـ السبت 29ابريل:
الساعة 9: انطلاق المنافسات الفردية في مسابقتي القوس الأولمبي والقوس المركب
ـ الأحد 30ابريل:
الساعة 9: مباريات الفوز بالميداليات في جميع المسابقات الفردية
الساعة 14: حفل تتويج الفائزين والإختتام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى