العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

حسن بنعبيشة المدير الفني الأسبق للمغرب يتحدث عن قائمة منتخب بلاده في كأس الأمم وعن الفرق المرشحة اللقب

 

 

تنطلق خلال الأيام القليلة من شهر يناير الجاري بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير ويشارد بها 24 منتخب.

وأسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عن تواجد منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع حسن بنعبيشة المدير الفني الأسبق لمنتخب المغرب الأول ومنتخب المغرب للمحليين إلى جانب المنتخب المغربي الأوليمبي وتوليدى المسئولية الفنية لنادي الوداد المغربي عدة مناسبات.

 

استهل بنعبيشة حديثه عن قائمة المنتخب المغربي قائلًا : “بالنسبة للائحة المنتخب المغربي فيها بعض التغييرات بالنظر إلى المستوى الجيد لبعض اللاعبين الجدد المستدعيين لأول مرة بدلًا من اللاعبين الذين سبق لهم وأن شاركوا في كأس العالم الأخيرة “.

تابع المدرب المغرب حديثه : “نعرف انه مرت تقريباً سنة ونصف على ذلك فيوجد من تدني مستواه ، إصابات وكذلك المدرب يريد دائما إشراك لاعبين شباب في اللائحة”.

اكمل : “أنا شخصيًا أرى أن اللاعبين الموجودين في قائمة المنتخب لاعبين ذو خبرة إلى جانب وجود اللاعبين الشباب الذين من الممكن إشراكهم لإكتساب الخبرة وهو ما يجعل القائمة متوازنة ” .

أضاف بنعبيشة : ” من الأكيد أن كل مرة يذهب المنتخب المغربي إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا نرشحه نحن كجمهور مغربي على الأقل إلى نصف النهائي ، ولكن الآن بعد المستوى الأخير لمنتخبنا في كأس العالم نرى أنفسنا أكثر من أي وقت مضى المرشح الأول
ولكن الظروف الأخيرة أي في كأس العالم ليست كالتي توجد في الكوت ديفوار (مثل الملاعب ،الطقس، الاقامة)”.

واصل حديثه : ” المنتخبات المرشحة في هذه البطولة هي : المغرب ، مصر ، تونس ، كوت ديفوار ، السنغال ، نيجريا ، الجزائر
بالترتيب وفي نظري المستوى الحقيقي لكأس أفريقيا سيبدأ بداية من المربع الذهبي ” .

واختتم حديثه قائلًا : ” بدون مجاملة اتمنى أن يكون النهائي مغربي مصري ان شاء الله ” .

ونجح منتخب المغرب في تحقيق لقب وحيد في البطولة الأفريقية، حين تمكن من اقتناصها في عام 1976 ، ولم يحقق بعدها أي لقب خلال مشاركاته في البطولة.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في البطولة بدور المجموعات في المواعيد الآتية:

المباراة الأولى : المغرب – تنزانيا 17 يناير

المباراة الثانية : المغرب – الكونغو 21 يناير

المباراة الثالثة : المغرب – زامبيا 24 يناير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى