العاب جماعية

منتخب تونس للرجبي يستهل مشاركته في بطولة أفريقيا بأوغندا بمواجهة جزر الموريس

بتواجد 14 منافسا في المسابقة ، يستهل المنتخب الوطني التونسي للرغبي ، صاحب اللقب العربي الأخير ، مشاركته ببطولة أفريقيا بسبعة لاعبين التي ستقام بأوغندا يومي 23 و 24 ابريل الجاري ، بمواجهة منتخب جزر الموريس .

هذا وسيتم برمجة بقية المباريات وتحديد منافسي نسور قرطاج حسب نتيجة اللقاء الأول ، من أجل تحديد المسيرة في البطولة التي يعلق عليها ابطال تونس الامال في الذهاب بعيدا و تحقيق افضل النتائج .

من جهة أخرى جدير بالتذكير أن عارف بلخيرية رئيس الجامعة التونسية للرغبي سبق وأن أكد أنّ تتويج المنتخبين الوطنين للرجال والسيدات في الرغبي السباعي بالبطولة العربية التي أختتمت فعالياتها بتونس يوم 26 فبراير من العام الجاري سيكون دافعا لرفع المزيد من التحديات من أجل الوصول الى مصاف العالمية.

وأوضح أنّ الجامعة التونسية للرغبي تملك في جرابها برنامج عمل لتطوير أداء المنتخبات الوطنية من خلال اجراء تربصات شهرية مغلقة، يتخللها تحول الى أوروبا للاحتكاك بالفرق العالمية ما يجعل من المنتخبات الوطنيية التونسية للرغبي السباعي في مستوى عال.

وشدّد رئيس الجامعة أنّ الهدف الأبرز بعد ضمان البطولة العربية في صنف الرجال والسيدات، هو المراهنة على البطولة الافريقية.

وعبر رمزي الزغلامي، مدرب المنتخب الوطني التونسي للرغبي السباعي رجال، من جهته عن سعادته بالتتويج باللقب العربي الأول في تاريخ المشاركات التونسية، وذلك بعد أن سبق للمنتخب أن خاض الدور النهائي في دورة المغرب.

وبيّن أنّ البطولة العربية كانت في المتناول، لافتا النظر أنّ جميع المنتخبات لم تسبب أي اشكال للمنتخب التونسي الذي تمكّن من هزمها جميعا و بنتيجة عريضة.

وأردف أنّ المنتخب الوطني سيشرع في الفترة القادمة في التحضير للبطولة الافريقية المقررة بأوغندا، مبرزا أنّ المهمة لن تكون بالسهلة في ظل وجود منتخبات قوية على غرار جنوب افريقيا وكينيا ومدغشقر والبلد المنظم.

ومن جهته قال ماليك تشاتشيبارا مدرب المنتخب الوطني التونسي للسيدات انّ اللقب كان ثمرة مجهود جماعي، شاكرا في ذلك جميع اللاعبات اللاتي خضن البطولة بروح انتصارية كبيرة.

وأضاف أنّ المجموعة الوطنية ستواصل العمل بنفس العزيمة سواء مع المنتخب السباعي أو منتخب 15 لاعبة، كاشفا أنّ المنتخب سيتحول في الفترة القادمة الى أوروبا للمشاركة في دورة دولية ودية مع منتخبات فرنسا وألمانيا و بلجيكا.

يذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي للذكور أحرز منذ شهرين على اللقب العربي اثر فوزه في النهائي على نظيره الليبي بـ 55-0 ، في حين جاء تتويج منتخب السيدات اثر فوزه على نظيره المصري 49-5.

وشارك في البطولة منتخبات تونس وليبيا والجزائر والسعودية وسوريا ومصر والامارات في صنف الرجال، وتونس والجزائر ومصر والامارات في صنف السيدات.
ودارت جميع مباريات البطولة التي استمرت آن ذاك على مدى يومين بملعب الشاذلي زويتن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى