العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد التايكوندو 2023..  سيف عيسي وسلمى علي أبطال من ذهب.. وحجز مقاعد لمصر بباريس في عام الإنجازات والأرقام القياسية

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023، الذي كان عاما مليء بالأحداث والفعاليات الرياضية التي شهدتها الساحة العالمية والدولية، استطاعت مصر خلال العام المشاركة في العديد من البطولات وحصد الميداليات والألقاب الجماعية والفردية.

يقدم موقع “تتويج نيوز” حصادا لجميع الألعاب الفردية والجماعية وأبرز النتائج والمشاركات في كل رياضة، حيث نستعرض خلال السطور التالية أبرز أحداث التايكوندو من خلال عرض أبرز لقطات حصاد التايكوندو 2023.

حصاد التايكوندو 2023

وشهد حصاد التايكوندو 2023 أحداث عديدة للفراعنة من تألق وأرقام قياسية وحجز مقعد أولمبي باسم سيف عيسي صاحب برونزية أولمبياد طوكيو الماضية ومقعد بارالمبي لبطلة مصر سلمي علي صاحبة بروزنية بارالمبياد طوكيو 2020 ومن المنتظر أن يحسم خلال 2024 عدد أخر من اللاعبين لمقاعد أولمبية بدورة باريس المقبلة.

  • تألق عربي وسيطرة علي منصات التتويج بمستهل 2023

أستهل الفراعنة  حصاد التايكوندو 2023  بالتربع على منصات التتويج ببطولتي كأس العرب وبطولة الفجيرة، أولى محطات الإعداد لعام 2023، حيث حقق اللاعبون 11 ميدالية متنوعه في البطولتين اللتان أقيما خلال الفترة من 2 وحتى 8 فبراير بمجمع زايد الرياضي بمشاركة 55 دولة من جميع أنحاء العالم.

وحصلت مصر على المركز الثاني بالترتيب العام للدول المشاركة ببطولة كأس العرب الدولية الثالثة للتايكوندو واستطاع اللاعبون حصد 6 ميداليات متنوعة في بطولة كأس العرب الدولية الثالثة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية، وميداليتين برونز، وميدالية فضية، و 5 ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية العاشرة بواقع ميداليتين برونز، وميدالية ذهبية، وميداليتين فضيتين.

وحصلت اللاعبة شهد سامي على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العرب، كما حققت اللاعبة آية شحاتة الميدالية الذهبية أيضًا، بينما حصد اللاعب سيف عيسى الميدالية البرونزية، وحقق رامي عيسى الميدالية البرونزية، وحصل اللاعب يحيى حسن كمال على الميدالية الذهبية، فيما حققت اللاعب حبيبة وائل عميرة الميدالية الفضية.

وحقق اللاعب يوسف عصام الميدالية البرونزية في بطولة الفجيرة، كما حصدت اللاعبة آية شحاتة الميدالية البرونزية، وحصل البطل الأولمبي سيف عيسى على الميدالية الذهبية، وحصل اللاعب معاذ رشدي على الميدالية الفضية، كما حققت حبيبة وائل عميرة الميدالية الفضية.

  • الباراتايكوندو وتألق مصري بسماء تركيا

حصدت بعثة مصر للباراتايكوندو ثلاث ميداليات متنوعة ببطولتي كأس الرئيس وبطولة تركيا المفتوحة للباراتايكوندو والتي أقيمت خلال الفترة من 4 الي 7 فبراير بتركيا

وحصدت سلمي علي الميدالية الفضية في بطولة تركيا المفتوحة والميدالية البرونزية في بطوله كأس الرئيس وكانت الميدالية الثالثة جاءت عن طريق اللاعب محمد شعبان بكير بعدما أحرز الميدالية البرونزية في بطولة تركيا المفتوحة.

  • سيطرة مصرية على منصات تتويج بطولة مصر الدولية

فرض فراعنة التايكوندو عضلاتهم ونجحوا في احتلال منصات تتويج بطولة مصر الدولية بحصد 42 ميدالية مختلفة بواقع 13 ميدالية على صعيد الكبار و11 ميدالية للشباب و18 ميدالية للناشئين بلبولة التي استضافتها صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة ما بين 11 وحتى 15 فبراير بمشاركة 35 دولة بعدد 865 مشارك.

وتصدر منتخبنا للرجال الترتيب العام بتفوق كبير وجاء منتخب المغرب في المركز الثاني ومنتخب تونس في المركز الثالث ، وعلى مستوى السيدات احتل منتخب المغرب الترتيب العام الأول ومنتخب السيدات المصري المركز الثاني ومنتخب تونس المركز الثالث.

وحصلت شهد سامي لاعبة منتخب مصر الحاصلة على الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 53 كجم على جائزة أفضل لاعبة في بطولة مصر الدولية السابعة.

وجاءت ميداليات منتخب مصر للكبار بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات وبرونزتين، فيما جاءت نتائج الشباب بواقع 5 ذهبيات وفضية وحيدة و5 برونزيات.

وعلى صعيد الناشئين فتمكن المنتخب من حصد 18 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات.

وحقق الميداليات الذهبية للمنتخب الأول للكبار كل من آيه شحاتة في وزن 67 كجم وسيف عيسى في وزن 80 كجم وعبدالله عصام في وزن +87 كجم وشهد سامي في وزن 53 كجم وأحمد الراوي في وزن 87 كجم.

وعلى صعيد الميداليات الفضية فحققها كل من تقى شعبان في وزن 73 كجم وعبدالرحمن درويش في وزن +87 كجم وأشرقت نبيل في وزن 57 كجم ورامي عيسى في وزن 74 كجم وعمر شراقي في وزن 54 كجم وميسون إيهاب في وزن 73 كجم

أما الميداليات البرونزية فقد حققها كل من نادين عمرو في وزن 57 كجم وملك سامي في وزن 62 كجم.

وحقق الميداليات الذهبية لمنتخب الشباب كل من ميرال عبدالسلام في وزن 55 كجم وحنين علي وزن 42 كجم ونفين صالح وزن 68 كجم وأمنية أحمد أبوالنصر وزن 59 كجم وهبة الله أيمن وزن +68 كجم.

وتمكن إيهاب محمد من حصد الفضية الوحيدة بوزن 63 كجم فيما حقق الميداليات البرونزية كل من سميرة فهمي في وزن 63 كجم وياسمين أيمن في وزن 42 كجم وشهد أحمد في وزن 46 كجم وجنا رجب في وزن 46 كجم بالإضافة إلى مريم هاشم في وزن 68 كجم.

وعلى صعيد الناشئين والناشئات، فحصد الميداليات الذهبية كل من سجى نعمان في وزن 33 كجم ولوجين عمرو في وزن 59 كجم ورقية مجدي بوزن 44 كجم وعبدالرحمن كرم بوزن 65 كجم.

أما الميداليات الفضية جاءت عن طريق كل من مريم محمد بوزن 55 كجم والبراء محمد شفيق بوزن +65 كجم ورغد شريف بوزن 51 كجم وزياد طنطاوي بوزن تحت 37 كجم.

وعلى صعيد الميداليات البرونزية فجاءت عن طريق كل من ندى أمين بوزن 33 كجم ومريم وليد بوزن 47 كجم وزينة مصطفى بوزن 37 كجم وجميلة محمد سعيد بوزن 51 كجم ومحمد عبدالناصر في وزن 37 كجم وإياد محمد السيد بوزن 45 كجم وآدم إسلام بوزن 53 كجم وسيف محمد أحمد بوزن 57 كجم ومالك أحمد بوزن 61 كجم وياسين وليد بوزن 57 كجم.

  • أبطال الباراتايكوندو يكشرون عن أنيابهم ببطولة مصر الدولية

لم يختلف الحال كثيرا لأبطال مصر للباراتايكوندو ببطولة مصر الدولية بعدما نجحوا في تحقيق نتائج إيجابية حيث تكمنوا من الفوز بـ17 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات.

وحقق الميداليات الذهبية كل من سلمى علي بوزن 52 كجم ونوران الصاوي بوزن 57 كجم ومريم محمد بوزن 65 كجم وعبدالرحمن محمود بوزن 70 كجم بالإضافة إلى مصطفى يوسف بوزن +80 كجم.

أما عن الميداليات الفضية فقد نجح في تحقيقها كل من عبالدرحمن إسماعيل بوزن 58 كجم وأنس محمد صالح بوزن 80 كجم ومصطفى أشرف بوزن +80 كجم.

وعلى صعيد الميداليات البرونزية فحققها كل من مصطفى محمد زكي بوزن 70 كجم وأحمد عبدالمجيد بوزن 80 كجم ومحمود عبدالعال بوزن 63 كجم ويوسف رشوان السيد بوزن 58 كجم ومحمد ناصر شعبان بوزن +80 كجم أحمد بدوي بوزن 70 كجم وأحمد علي بوزن 80 كجم ومحمد شعبان بكير بوزن 63 كجم ومؤمن عباس بوزن 58 كجم.

  • بعثة التايكوندو تتألق ببطولة العالم بميداليتين للتاريخ

حققت بعثة منتخب مصر للتايكوندو نتائج تاريخية خلال مشاركتها بمنافسات بطولة العالم للتايكوندو والتي اقيمت بباكو عاصمة اذربيجان خلال الفترة من 29 مايو الى 4 يونيو 2023.

وتوجت بعثة منتخب مصر بميداليتين ببطولة العالم بعدما حصد سيف عيسي برونزية وزن -80كجم ليحقق عيسي ثاني ميدالية علي التوالي ببطولات العالم بينما توجت شهد سامي بميدالية تاريخية غائبة عن المنتخب منذ 18 عام بعدما حصدت برونزية وزن -53 كجم.

وجاءت نتائج بعثة منتخب مصر مبشرة حيث حقق أحمد الراوي المركز الخامس بوزن 87 كجم بعد تقديمة مباراة اكثر من رائعة أمام بطل كوريا بينما حصدت ميسون إيهاب المركز الخامس بوزن 73 كجم.

وحصد إياد بركات المركز الخامس بوزن -68 كجم واحتلت جني خطاب المركز الخامس بوزن -49 كجم بينما ودع باقي اللاعبين البطولة من الادوار الأولي.

  • ميدالية تاريخية لمصر بالجائزة الكبري بروما

نجحت آية شحاتة لاعبة منتخب مصر للتايكوندو، في كتابة اسمها بأحرف من ذهب في بداية مشوارها بعد نجاحها في تحقيق ميدالية برونزية تاريخية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي أقيمت خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو بالعاصمة الإيطالية روما.

وتعد هذه الميدالية هي الأولى لمصر على صعيد السيدات ببطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو بعد غياب 4 أعوام منذ برونزية هداية ملاك التي حصدتها عام 2019 ببطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت وقتها في روما أيضا.

  • بحروف من ذهب.. سلمي علي تضع أسمها في سجلات تاريخ التايكوندو

سطرت سلمي علي لاعبة المنتخب الوطني للباراتايكوندو أسمها بحروف من ذهب في تاريخ التايكوندو المصري بعد حصدها لميداليتين تاريخيتين ببطولة الجائزة الكبرى فئة الـ G6 وبطولة العالم للباراتايكوندو بالمكسيك.

وتوجت سلمي علي بذهبية بطولة الجائزة الكبري (فئة G6) بالمكسيك لتصبح أول لاعبة مصرية تفوز بميدالية ببطولة الجائزة الكبرى للباراتايكوندو.

ولم تكتفي سلمى علي بهذا الانجاز التاريخي وتأبي العودة من المكسيك بانجاز وحيد لتحصد الميدالية الفضية  بوزن-52 كجم ببطولة العالم للباراتايكوندو بعد ساعات من تحقيقها لذهبية الجائزة الكبري.

  • الفراعنة وغزو منصات التتويج ببطولة افريقيا

لم يختلف الحال كثيرا واستمر ببطولة افريقيا وواصل أبطال التايكوندو التألق في سماء كوت ديفوار بعد منافسة شرسة وقوية بالبطولة التي اقيمت بابيدجان عاصمة كوت ديفوار يومي 5 و 6 نوفمبر.

واحتل المركز الثاني في الترتيب العام بعدما حصلت علي 13 ميدالية متنوعة بواقع ذهبيتين واربع فضيات وسبع برونزيات.. وجاء في صدارة الترتيب العام المغرب برصيد11 ميدالية بواقع سبع ذهبيات وفضية وثلاث برونزيات.

وتمكنت البعثة المصرية في منافسات الرجال من تحقيق ست ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية وحيدة وثلاث فضيات و برونزيتين لتحتل مصر المركز الثاني في ترتيب الرجال.

اما علي صعيد السيدات فجاءت مصر في المركز الثالث بعدما نجحت اللاعبات في حصد سبع ميداليات بواقع ذهبية وحيدة وفضية وحيدة وخمس ميداليات برونزية.. وجاءت المغرب في المركز الأول وكوت ديفوار في المركز الثاني.

وجاء ابطال مصر الذين حققوا الميداليات علي النحو التالي توج بالميداليات الذهبية كلا من، جني خطاب بوزن +49 كجم، أحمد وائل وزن -68 كجم، و الميداليات الفضية كلا من، سيف عيسى وزن -80 كجم، و رامي عيسي وزن -74 كجم ، و أحمد راوي وزن 87 كجم، وميسون ايهاب وزن -73 كجم، والميداليات البرونزية عن طريق كل من، عبدالله عصام  وزن +87 كجم، و تقى شعبان وزن +73 كجم، و آية شحاتة  وزن -67 كجم، وليلى شريف وزن -46 كجم، و معتز عاصم وزن -54 كجم ، و شهد سامي  -53 كجم، وأخيرا نادين عمرو وزن -62 كجم.

  • رقم قياسي لـ سيف عيسى بنهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو وحجز مقعد أولمبي

استطاع سيف عيسى لاعب المنتخب المصري للتايكوندو ان يحقق انجاز تاريخي جديد بالتتويج بفضية نهائي بطولة الجائزة الكبرى بمانشستر وضمان التأهل لأولمبياد باريس 2024 عن طريق التصنيف العالمي للتايكوندو.

وحقق سيف عيسي  الميدالية الفضية في منافسات وزن – 80 كجم بعد الخسارة امام بطل كوريا بنتيجة 2-1 ليحقق الميدالية الفضية ويرفع عيسى رصيده من الميداليات في نهائيات بطولة الجائزة الكبرى إلى ثلاث ميداليات متنوعة في انجاز تاريخي غير مسبوق.

وكان سيف عيسي حقق فضية منافسات بطولة باكو 2016 ، وبرونزية نهائي بطولة الجائزة الكبرى بالسعودية واخيرا فضية منافسات بطولة مانشستر ليتوج بثلاث ميداليات على مدار مشاركاته.

  • سلمي علي ترفض نهاية 2023 دون حجز مقعد بارالمبي لمصر

أبت سلمي علي بطلة منتخب مصر للباراتايكوندو أن ينتهي عامها الملئ بالانجازات دون حصد مقعد بارالمبي لمصر بدورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 بعد تحقيقها أنجاز جدبد بنهائي الجائزة الكبري بمانشستر.

وحصدت سلمي علي فضية وزن -52  كجم بنهائي الجائزة الكبرى والتي استضافتها مدينة مانشستر الإنجليزية ، خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر الماضي وحتى 3 ديسمبر الجاري لتنهي عام 2023 بسطر أنجاز جديد للتايكوندو المصري بالمحافل الدولية المختلفة في حصاد التايكوندو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى