العاب فرديةىرئيسية

حصاد الثلاثي في 2023 .. استمرار استضافة البطولة واهتمام شديد بالباراترايثلون

مع اقتراب نهاية عام 2023 يحرص موقع “تتويج نيوز” على تقديم حصاد شامل عن إنجازات الرياضة المصرية خلال هذا العام.

نجح أبناء وطننا الغالي في رفع علم مصر في المحافل الدولية والقارية والعربية، كما ظلت مصر قبلة للرياضيين حول العالم لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية.

حصاد الثلاثي يرصده موقع “تتويج نيوز” في التقرير التالي عن أبرز الإنجازات والأحداث الرياضية ،الإسكواش المصري خلال عام 2023.

استضافة بطولة كأس إفريقيا والبطولة العربية

استضاف الاتحاد المصري للثلاثي بطولتي كأس إفريقيا والعربية بمدينة السلام بشرم الشيخ -وذلك في الفترة من 19 حتى 21 مايو الماضي.

وكانت بطولة كأس إفريقيا من أهم بطولات هذا الموسم وذلك لكونها إحدى البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

نتائج المنتخب المصري ببطولة كأس إفريقيا

حصل مهند الشافعي على المركز الثاني بالبطولة كما جاء زميله إسماعيل سيف الدين في المركز الثالث، وعلى صعيد السيدات حصلت مي سامي على الميدالية البرونزية.

وفي الناشئين حصل يوسف محمد على المركز الثالث، بينما سيطرت ناشئات منتخبنا الوطني على منافسات الناشئات حيث توجت ليلي حاتم بالميدالية الذهبية وحصلت سلمى محمد على الميدالية الفضية.

إقامة دورات تحكيم دولية ومحلية

وأقام الاتحاد المصري دورة تحكيمية دولية “المستوى الأول” على مدار 3 أيام، وذلك على هامش البطولة الإفريقية بشرم الشيخ وبحضور رئيس الاتحاد المصري للثلاثي أحمد ناصر.

كما أقام الاتحاد المصري دورة تحكيمية أساسية للحكام الجدد على مدار يومين في سبتمبر الماضي، وذلك بمقر مركز التطوير والتنمية بالشرق الأوسط.

حرص الاتحاد على إقامة اختبارات محلية للباراترايثلون

حرص الاتحاد المصري للثلاثي على إقامة اختبارات لاختيار لاعبين جدد لمنتخب مصر للباراترايثلون “شباب وشابات”، وذلك لتأهيلهم للبطولات الدولية للحاق بمشوار التأهيل الباراليمبي بباريس 2024.

وأقيمت الاختبارات في التاسع من يوينو الماضي باستاد القاهرة الدولي.

تكريم الاتحاد المصري لأبطال الباراترايثلون

قام الاتحاد المصري للثلاثي بتكريم أبطال الباراترايثلون الحاصلين على 3 ميداليات متنوعة في بطولة كأس إفريقيا للباراترايثلون ،التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 18 حتى 21 مايو الماضي.

وقد حصل المنتخب الوطني على 3 فضيات عن طريق إسلام حمدي أبو زيد وإسلام أبو علي وإبراهيم حافظ، بينما توج هيثم عادل بالميدالية البرونزية.

تنظيم بطولة إفريقيا وبطولة كأس العرب

نظم الاتحاد المصري للثلاثي بطولتي إفريقيا وكأس العرب بمدينة سهل حشيش في الفترة من 13 حتى 15 أكتوبر الماضي.

وتوجت مي سامي ببرونزية منافسات الفردي تحت 23 سنة، كما توج سيف الدين إسماعيل ببرونزية منافسات الفردي تحت 23 سنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى