العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الجودو 2023.. نجاحات أفريقية متتالية.. وإنجاز تاريخي غائب منذ 17 عامًا.. والتعاقد مع أسطورة يابانية لتدريب المنتخب

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023، الذي كان عاما مليء بالأحداث والفعاليات الرياضية التي شهدتها الساحة العالمية والدولية، استطاعت مصر خلال العام المشاركة في العديد من البطولات وحصد الميداليات والألقاب الجماعية والفردية.

يقدم موقع “تتويج نيوز” حصادا لجميع الألعاب الفردية والجماعية وأبرز النتائج والمشاركات في كل رياضة، حيث نستعرض خلال السطور التالية أبرز أحداث الجودو من خلال عرض أبرز لقطات حصاد الجودو 2023.

حصاد الجودو 2023:

وشهد حصاد الجودو 2023 أحداث عديدة للفراعنة من تألق وتميز قاري وأرقام قياسية واقتراب أكثر من اسم من المنافسة على الصعود لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

ونجح مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي في تحقيق العديد من النجاحات خلال هذا العام والتربع على عرش أفريقيا على كافة الأعمار السنية وصولًا لحصد ميدالية عالمية عن طريق يسري سامي لاعب المنتخب الوطني وأحد المرشحين للتأهل إلى أولمبياد باريس المقبلة.

البداية كانت مع التألق بالبطولة العربية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر مارس الماضي وحقق فيها أبناء النيل 8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات ومثلهم فضيات وبرونزيتين.

نجاحات أفريقية متتالية:

تصدر الفراعنة بطولات أفريقيا على كافة الأعمار وبشكل متواصل، حيث حصد شباب مصر كأس بطولة أفريقيا والتي أقيمت يوليو الماضي بمدغشقر عقب فوزهم بـ15 ميدالية بواقع 6 ذهبيات ومثلهم فضيات و3 برونزيات، وهو ما كرره ناشئو مصر بعد حصد كأس البطولة القارية التي أقيمت بعد نهاية منافسات الشباب مباشرة بمدغشقر أيضًا بعد الفوز بـ15 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات.

وتبعهم إنجاز كبير لمنتخب الكبار والذي حصد كأس بطولة أفريقيا عقب جمع 8 ميداليات وجاءت كالتالي: “3 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات”، في البطولة التي احتضنتها المغرب شهر سبتمبر الماضي.

إنجاز تاريخي غائب منذ 17 سنة:

استطاع يسري سامي لاعب المنتخب الوطني حصد برونزية بطولة العالم للشباب في منافسات وزن تحت 60 كجم والتي أقيمت بالبرتغال خلال شهر أكتوبر الماضي ليحقق إنجاز غائب عن خزانة الاتحاد منذ ما يقارب الـ17 عامًا.

التعاقد مع أسطورة أولمبية لتدريب المنتخب:

نجح مجلس إدارة الاتحاد برئاسة مرزوق علي في التعاقد مع الأسطورة الياباني أيزومي هيروشي لقيادة المنتخبات الوطنية خلال ديسمبر الجاري.

ويمتلك الياباني أيزومي هيروشي صاحب الـ42 عاما سجلا مميزا من الإنجازات لاعبا ومدربا، حيث سبق له الفوز بفضية أولمبياد أثينا 2004، وذهبية بطولة العالم في القاهرة 2005، وعدد كبير من الميداليات العالمية في عدة بطولات.

ويحلم مسؤولو الاتحاد خلال عام 2024 لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين للألعاب الأولمبية لاسيما أن مصر ستستضيف بطولة أفريقيا المؤهلة خلال شهر ابريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى