العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

حصاد الريشة الطائرة في 2022.. برونزية تاريخية لضحى هاني بألعاب البحر المتوسط.. نجاحات ضخمة لأصحاب الهمم.. ونتائج متوسطة للشباب والناشئين

أيام قليلة تفصلنا عن عام جديد يحلم فيه الجميع بحال أفضل ومستقبل مشرق.. الحال والمستقبل المشرق بالنسبة للأندية هو البطولات والانجازات.. وهو ما يبحث عنه كل فرد داخل أي ناد أو منتخب أو أي هيئة رياضية من أجل الاستمرار في اسعاد جماهيره ورسم البسمه على وجوه محبيه.

 

 

وحرصا وانطلاقة من الهدف الرسمي لـ “تتويج نيوز” في تقديم حصاد كافة الألعاب الرياضية لجمهورنا.. نستعرض في هذا التقرير حصاد الريشة الطائرة سواء ما حققه منتخب مصر الأول أو ما حققه منتخبات الشباب والناشئين على صعيد الأسوياء أو ذوي القدرات الخاصة “أصحاب الهمم”.

 

 

المنتخب الأول

 

 

أبرز ميداليات مصر خلال هذا العام هي برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط والتي أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، وجاءت عن طريق ضحى هاني بعد فوزها على بطلة صربيا بنتيجة 2-1 في ربع النهائي.

 

 

حقق المنتخب الوطني الأول للريشة الطائرة 9 ميداليات في بطولة إفريقيا والتي احتضنتها العاصمة الأوغندية “كمبالا” خلال الفترة من 14 وحتى 20 فبراير الماضي بواقع ذهبيتين و3 فضيات و4 برونزيات.

 

 

 

حصد المنتخب الوطني 3 ميداليات في بطولة بنين الدولية والتي أقيمت خلال الفترة 11 وحتى 14 سبتمبر الماضي بواقع فضية وبرونزيتين.

 

 

 

حقق الزوجي المكون من أحمد صلاح وأدهم حاتم برونزية بطولة مصر الدولية والتي أقيمت على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر الماضي.

 

 

 

منتخب الشباب

 

 

حصل المنتخب الوطني للشباب على 3 ميداليات ببطولة بنين الدولية والتي أقيمت خلال الفترة 11 وحتى 14 سبتمبر الماضي بواقع ذهبيتين وفضية.

 

 

حصد المنتخب الوطني 12 ميدالية بالبطولة العربية للناشئين بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات، والتي أقيمت بالكويت خلال الفترة من 8 وحتى 12 نوفمبر الماضي.

 

 

وحقق الفراعنة الصغار 5 ميداليات ببطولة إفريقيا للشباب والتي أقيمت بجزيرة موريشيوس خلال الفترة من 7 وحتى 18 ديسمبر الجاري، بواقع ذهبية و4 برونزيات.

 

 

ذوي القدرات الخاصة

 

 

 

شيماء سامي ذهبية وفضية بطولة إسبانيا الدولية، والتي أقيمت خلال الفترة من 27 فبراير واستمرت حتى 6 مارس الماضي.

 

 

ياسمينا عيسى توجت ببرونزية طولة البحرين الدولية، والتي أقيمت خلال الفترة من 16 وحتى 22 مايو الماضي.

 

 

شيماء سامي تتوج ببرونزية بطولة فزاع الدولية، والتي أقيمت خلال الفترة من 25 وحتى 29 مايو الماضي.

 

 

تصدر منتخبنا الوطني الترتيب العام لبطولة إفريقيا عقب تحقيق 15 ميدالية متنوعة بواقع 9 ذهبيات و3 فضيات ومثلهم برونزيات.

 

 

 

عودة علي حسب الله لرئاسة الاتحاد

 

 

 

عاد الدكتور علي حسب الله من جديد لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد المصري بعد فوزه في الإنتخابات الشرسة التي أقيمت يوم 19 نوفمبر الماضي بنتيجة 5-4 بعد منافسة قوية مع الدكتورة والنائبة البرلمانية هادية حسني.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: حصاد كرة اليد 2022.. نجاح باهر للمنتخبات الوطنية.. نتائج متوسطة للأندية على الصعيد القاري.. والأبيض يفرض سيطرته محليًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى