العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد المصارعة 2023.. تأهل منيع للأولمبياد وسمر حمزة تسيطر على المصارعة النسائية وعودة للأسطورة كرم جابر

ساعات قليلة وينتهي عام 2023، عام تنافس فيه العديد من الرياضيين في مختلف الألعاب من أجل حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، أو خلال سعيه للحصول على الصدارة والألقاب في البطولات المختلفة.
يقدم موقع “تتويج نيوز” حصادًا لجميع الألعاب الفردية والجماعية وأبرز النتائج والمشاركات في كل رياضة، حيث يستعرض خلال السطور التالية أبرز أحداث المصارعة المصرية خلال عام 2023.

أبرز إنجازات المصارعة المصرية:

توج عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية ببرونزية بطولة العالم للكبار والتي استضافتها صربيا خلال الفترة من 16 وحتى 24 من سبتمبر الجاري ليمنح المصارعة المصرية بطاقة التأهل الأولى في منافسات الأولمبياد.

وفي بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا التي أقيمت شهر أغسطس بالأردن، توج مصطفى حسين لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية بذهبية وزن – 67 كجم، في إنجاز كبير، كما نجح فكري عيسى في الفوز بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن 130 كجم.

واستطاع مصطفى حسين كتابة التاريخ لمصر من خلال كونه أول مصارع مصري يفوز بذهبية في بطولة العالم تحت 20 عامًا، حيث إن ذهبية مصطفى حسين هي الأولى لمصر في بطولات العالم للمصارعة بمختلف أعمارها منذ ذهبية محمد إبراهيم كيشو في بطولة العالم تحت 23 عامًا.

وايضًا توجت مودة بدوي لاعبة المنتخب المصري للمصارعة ببرونزية منافسات وزن ٦٥ كجم في بطولة العالم للناشئين والتي تستضيفها مدينة اسطنبول التركية.

سمر حمزة تتصدر التصنيف الدولي

تمكنت النجمة سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، من صدارة التصنيف الدولي للاعبي المصارعة، حيث أعلن الاتحاد الدولي حصول النجمة المصرية على صدارة التصنيف الدولي لوزن 76 كيلوجرام وذلك برصيد 68800 نقطة، متقدمة على التركية ياسمين أدار التي جاءت في المرتبة الثانية برصيد 63075 نقطة، وفي المرتبة الثالثة لاعبة منتخب فنزويلا روسانجيلا ريسكو فالديز برصيد 58900 نقطة.

البطولة الافريقية للمصارعة:
تمكن النجم محمد إبراهيم كيشو من الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات وزن 67 كجم، بالبطولة الافريقية للمصارعة والتي أقيمت في تونس خلال الفترة من 15 الى 20 مايو، حيث تمكن كيشو من انتزاع الميدالية الذهبية بعد الفوز على اسحق غايو، لاعب المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة 9-7.

الأسطورة كرم جابر:

عاد الأسطورة كرم جابر من الاعتزال ليعلن في مفاجأة للجميع عن مشاركته في بطولة العالم للرواد، والتي أقيمت في اليونان.
ويظل كرم جابر مثيرا للجدل، فمنذ اعلان مشاركته في البطولة، اخذ على عاتقه اعلان قوة منافسته في البطولة وعودته بقوة من خلال نتائجه.
حيث تمكن كرم جابر من الحصول على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للرواد بعد فوزه في المباراة النهائية على بطل كازاخستان عدم تكافؤ بنتيجة 10-0.

ليثبت كرم جابر للعالم اجمع انه النجم الاوحد، خاصة بعد فوزه بهذه البطولة بعد عودته من الاعتزال.
وتمكن كرم جابر من الوصول للدور النهائي لبطولة العالم عقب فوزه على التركي حسن ميمي بنتيجة 9-2 في الدور قبل النهائي، وكان كرم جابر فاز على بطل روسيا في مواجهة ربع النهائي.
ويضيف كرم جابر الميدالية الذهبية لرواد المصارعة الى رصيد اجازاته العديدة، حيث تمكن كرم من الحصول على الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية بأثينا 2004، بالإضافة الى الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.
فيما يستعد كرم جابر لخوض منافسات تصفيات دورة الألعاب الأولمبية والمشاركة فيها من اجل التأهل للأولمبياد والمنافسة على ميدالية اولمبية جديدة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى