العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

حملة الدفاع عن لقب الدوري ..الزمالك يستهل مشواره بالفوز على انبي 2-0

استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري بالفوز على مضيفه إنبي بنتيجة (2-0) مساء اليوم الثلاثاء بالجولة الأولى على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

تقدم الزمالك بهدف أحمد سيد زيزو في الدقيقة 45+7 من ضربة جزاء ثم أحرز عمر السعيد في الدقيقة 84.

ومنح الفوز الزمالك أول 3 نقاط في طريق الحفاظ على لقب الدوري مع مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون وتلقى إنبي الخسارة مع مديره الفني المخضرم حلمي طولان.

المباراة جاءت حافلة بالندية وسط اعتراضات على الحكم محمود ناجي بسبب عدة لعبات على رأسها ضربة جزاء الزمالك وإنذار محمود علاء.

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب بين الفريقين ،  وأنقذ محمود جاد حارس إنبي فرصة خطيرة للجزيري.. ورد إنبي بانطلاقة من مروان داوود مرت بجوار القائم.

ضاعت فرصة خطيرة للجزيري انتهت بتسديدة فوق العارضة ثم انفراد من بن شرقي ولكن مرر للجزيري الذي لم يستغل المحاولة.. وأبعد طارق حامد مرتدة سريعة لإنبي ورد زيزو بتسديدة ضائعة.

أبعد محمود جاد حارس إنبي تسديدة قوية من بن شرقي ، ونال مروان داود لاعب إنبي البطاقة الصفراء للخشونة ضد زيزو كما حصل مصطفى شلبي لاعب الفريق البترولي على إنذار بسبب عرقلة زيزو أيضاً.

أبعد دفاع الزمالك عرضية من إنبي قبل إيبوكا ، وضاعت فرصة خطيرة للأبيض من عرضية عبد الشافي التي ردها أوباما ولم يدركها محمود علاء.

وضاعت محاولة قريبة لإنبي بين دينوبيتر وإيبوكا ثم فرصة ضائعة من بيتر فوق العارضة بعد خطأ من محمود علاء.

وقبل نهاية الشوط الأول ، حصل الزمالك على ضربة جزاء بعد عرضية من زيزو استحوذ عليها أوباما وسقط في منطقة الجزاء سجل منها زيزو هدف التقدم في الدقيقة 45+7 وخرج الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

دفع إنبي بلاعبه أحمد العجوز في بداية الشوط الثاني لتنشيط خط الوسط ، وتحرر لاعبو الفريق البترولي هجومياً مع إنذار لطارق حامد للخشونة.. ورد أبوجبل محاولة لإنبي من رأسية محمد إسماعيل.

أبعد حارس إنبي تصويبة بن شرقي ، وضاعت محاولة بترولية بتسديدة مصطفى ياسر فوق العارضة.. ونال محمود علاء إنذاراً وأيضاً المثلوثي ، ودفع الزمالك بالثنائي مصطفى فتحي وعمر السعيد بدلاً من الجزيري وإمام عاشور بينما أشرك إنبي محمد حتحوت على حساب دينوبيتر جودي.

كارتيرون دفع بمصطفى فتحي كلاعب وسط لمحاولة السيطرة على الإيقاع ثم تحول للجبهة اليمنى بالتبادل مع زيزو للضغط على دفاع إنبي ، وأبعد أبوجبل انفراداً للفريق البترولي وضاعت محاولة لعمر السعيد.

أبعد المثلوثي فرصة خطيرة لإنبي ثم أنقذ دفاع الزمالك محاولة قريبة للفريق البترولي ، وتألق جاد وأبعد تسديدة مصطفى فتحي.. وأحرز عمر السعيد الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 84.

ودفع إنبي بالثلاثي أحمد قاسم وزياد كمال ومهاب ياسر ، وأشرك الزمالك الثلاثي إسلام جابر ومحمد أوناجم وعبد الله جمعة على حساب بن شرقي وعبد الشافي وزيزو.. وحاول طارق حامد مباغتة حارس إنبي ولكن التسديدة جاءت بعيدة وخرج اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى