العاب فرديةمنازلات

حميد الزويدي : نسعي لاخراج بطولتي كأس العرب و الفجيرة الدولية للتايكوندو بمظهر يليق بدولة الامارات

 

عبر العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو، عن سعادته باستضافة امارة الفجيرة لبطولة كأس العرب المصنفة (G2) للمرة الأولى، والتي ستقام في مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة، خلال يومي 3 و4 فبراير للتايكوندو ويعقبها بطولة الفجيرة الدولية المصنفة (G2)، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتايكواندو خلال الفترة من 6 إلى 8 من الشهر نفسه.

وقال الزويدي في تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر الإعلان عن تفاصيل البطولتين أنه تأكد أن 1080 لاعباً أكدوا مشاركتهم في بطولة كأس العرب للتايكواندو، في حين تأكد حتى الآن مشاركة نحو 1800 لاعب في بطولة الفجيرة الدولية.

وأوضح الزيودي أن اللاعبين المشاركين في البطولة العربية يمثلون 17 دولة عربية، علاوة على فريقين عربيين رغبا في المشاركة من أمريكا والسويد، ووافقت اللجنة المنظمة على مشاركتهما.

وأضاف الزويدي أن بطولة كأس العرب، تعد أول نسخة يتم تصنيفها وفق الاتحاد الدولي للعبة (G2)، وهو نفس تصنيف بطولة الفجيرة الدولية التي ستقام مباشرة عقب البطولة العربية»، مشيراً إلى أن عدد المسجلين للمشاركة في البطولة العربية وصل إلى 1080 لاعباً ولاعبة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ البطولات العربية، علماً بأن المشاركة مقتصرة على اللاعبين فوق 12 عاماً، التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس «كوفيد -19»، وبالتالي فإن كل اللاعبين المشاركين في هذه النسخة من الفئات الأكبر سناً».

وأشار إلى أن بطولة الفجيرة الدولية أيضاً تشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة، حيث أظهرت أرقام التسجيل حتى الآن تأكيد نحو 1800 لاعب يمثلون 57 دولة مشاركتهم في الحدث، ويشارك فيها هذا العام 7 لاعبين من الحائزين على ميداليات أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، علاوة على مجموعة من أبطال العالم.

وتخوض مصر منافسات البطولة ببعثة رسمية مكونة من 11 لاعبا (6 رجال و 5 سيدات).

واللاعبون هم: يوسف عصام منصور (-54 كجم)، وأحمد وائل نصار (-63 كجم) ، وعمر غنيم (-58 كجم)، ورامى عيسى (-74 كجم)، وأحمد راوي (-87 كجم)، وإياد بركات (-68 كجم).

واللاعبات هن: شهد سامى (-49 كجم)، ومنه الله مدحت (-53 كجم)، ونادين عمرو محمود (-62 كجم)، وميسون إيهاب فاروق (-73 كجم)، وآية محمد شحاته (-67 كجم).

ويقود الفريق فنيا أسامه سيد ومحمد مجدى، ويرأس البعثة محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى