العاب فرديةبارالمبيحواراتىرئيسية

حياة خطاب ل “تتويج”: أشكر الرئيس على دعمه لأصحاب الهمم ونهدف لتوفير حياة كريمة للبطل البارالمبي

كشفت الدكتورة “حياة خطاب” رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية عن رغبتها في أن يعيش البطل البارالمبي حياة كريمة بعد اعتزاله المجال الرياضي، عن طريق توفير معاش له ولعائلته.

وتوجهت دكتورة “حياة” في حوار خاص مع “تتويج نيوز” بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية لدعمه الكامل لأصحاب الهمم، وقالت “بالطبع أشكر سيادته على ذلك، لقد وجه فخامته رسالة منذ اليوم الأول عقب تخصيصه 2018 ليكون عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، وقيامه بالعديد من التكريمات للأبطال ما أعطاهم الحافز للوصول إلى تحقيق أفضل النتائج”.

وأعربت رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية عن سعادتها بالنتائج التي حققتها بعثة باراتايكوندو في البطولة الإفريقية الأخيرة بالنيجر “فخورة بالإنجاز الذي حققه الفريق. الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية والتأهل لبطولة العالم. الجهاز الفني واتحاد اللعبة يعملون على وصول أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في باريس 2024”.

وأكملت “لعبة باراتايكوندو تتواجد تحت مظلة اللجنة هي وجميع الاتحادات التي يوجد بها لجان بارالمبية، وشاركنا في طوكيو بلاعبين فقط وتمكنا من تحقيق الميدالية الفضية عن طريق محمد الزيات. وعلينا أن نقوم بتوفير كل متطلباتهم وتشجيعهم لتحقيق المزيد من النجاحات”.

وتطرقت للحديث عن نجاحات اللجنة البارالمبية خلال 4 سنوات الماضية “حققنا 7 ميداليات في طوكيو وبالطبع كنا نطمع في المزيد لكن جائحة كورونا كانت السبب في تعطيل خطة الاستعدادات، كما أن بعض اللاعبين أصيبوا بها خلال المنافسات”.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ “بالرغم من أن موعد انتخابات اللجنة حددت في فبراير الجاري، لكننا مازلنا نقوم بعملنا على أكمل وجه وحتى اليوم الأخير. بعض المنتخبات تتواجد في معسكرات حاليا مثل رفع الأثقال، كما أن منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة عاد منذ أيام قليلة بعد تتويجه بالبطولة الإفريقية”.

وأعربت “راضية تماما على مسيرتي مع الألعاب البارالمبية، لم نقصر أنا وأعضاء اللجنة في العطاء طوال فترة قيادتنا وسعيدة بالعمل التطوعي، ونبذل أقصى ما في وسعنا لخدمة أصحاب الهمم وتطوير المنظومة بشكل عام بمساندة ودعم أسرة الألعاب البارالمبية في كافة أنحاء الجمهورية”.

وأتمت “هدفي من الترشح على رئاسة اللجنة البارالمبية لدورة جديدة استكمال مسيرة النجاح والعمل على خدمة أعضاء الجمعية العمومية بالإضافة لتطوير جميع الألعاب ورفع مستوى لاعبي المنتخب الوطني حتى تظل البارالمبية المصرية منافسة بقوة خلال المنافسات العالمية بالإضافة لتجهيزهم من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024”.

يذكر أن الدكتورة “حياة خطاب” الرئيسة الحالية للجنة البارالمبية المصرية تستعد لخوض انتخابات رئاسة اللجنة مرة أخرى والتي تقام في 13 من فبراير الجاري، بقائمة تضم كلا من الدكتور محمد عيسى نائبا وعصام زيدان أمينا للصندوق ومحمد يحيى ودكتور أحمد أدم ودكتور إبراهيم أمين وطارق عباس ونصر يوسف في العضوية.

 

اقرا ايضا..

خاص بالفيديو.. دكتورة حياة خطاب تتحدث عن انجاز منتخب الباراتايكوندو و انتخابات اللجنة البارالمبية

بالصور.. اللجنة البارالمبية المصرية تكرم أبطال إفريقيا في الباراتايكوندو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى