العاب جماعيةىرئيسية

خاص .. قائدة سيدات الجزائر للرجبي لموقع تتويج : سعيدة لوجودى بمصر وأحلم باللعب في كأس العالم

كشفت كينزا ديربال قائدة منتخب الجزائر لسيدات الرجبي عن أحلامها وطموحاتها مع الرياضة التي عشقتها منذ الصغر.

صاحبة ٢١ عاماً والمولودة بمدينة ليون الفرنسية، اختارت تمثيل المنتخب الجزائري، وتلعب ضمن صفوف أحد أندية الدرجة الثالثة في فرنسا.

وقالت كينزا ديربال في تصريحات خاصة لموقع “تتويج” سعيدة بالوجود في مصر وهي المرة الأولى لي هنا، وأتمنى الحضور مرة أخرى سواء للسياحة أو المشاركة في بطولات جديدة .

وحول تنظيم مصر لتصفيات شمال إفريقيا للرجبي، أضافت “بالرغم من الصعوبات في إقامة أي حدث رياضي بسبب فيروس كورونا، إلا أن الجانب المصري نجح في تنظيم البطولة بصورة رائعة، بداية من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، والإقامة وكذلك الملاعب .

أقيمت البطولة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، وشهدت مشاركة مصر والجزائر والسنغال على صعيد السيدات.

وأكملت “المشاركة هي الأولى للمنتخب في التصفيات الإفريقية، ونجحنا في تقديم مستوى مقبول، ونأمل أن نحقق المزيد من الانتصارات بالبطولات القادمة”.

حققت الجزائر الفوز في مباراة واحدة على نظيره المصري باليوم الأول للبطولة، لكنها تلقت الهزيمة في ثلاث لقاءات وأنهت البطولة في المركز الثالث.

اختتمت كينزا حديثها، قائلة “حلمي أن أشارك مع منتخب بلادي في كأس العالم وتستمر مشاركتنا في البطولات الإفريقية، كما أتمنى الانتقال لأحد فرق الدوري الممتاز في فرنسا .

جدير بالذكر تأهل رجال تونس وسيدات السنغال للبطولة الإفريقية والمقرر إقامتها في أبريل من العام القادم، والمؤهلة بدورها لكأس العالم سبتمبر ٢٠٢٢ في جنوب إفريقيا.

 

إقرأ أيضاً : رجال تونس وسيدات السنغال يحسمون التأهل الي بطولة افريقيا للرجبي من قلب الإسكندرية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى