العاب فرديةالعاب مضرب

ختام اليوم الأول لمنافسات بطولة الجونة الدولية للإسكواش للرجال

انتهت فعاليات اليوم الأول لبطولة الجونة الدولية للإسكواش في نسختها العاشرة للرجال والسيدات، والتي تصنف في قائمة البطولات البلاتينية للرجال والسيدات وتستضيف البطولة مدينة الجونة، في الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل.

تغلب اللاعب المصري علي أبو العينين، المصنف رقم 76 على العالم، على مواطنه عمر مسعد، المصنف رقم 26 على العالم، بنتيجة 3-1 في الأشواط “12-10، 15-13، 9-11، 11-8″، وبذلك سيواجه عمر اللاعب الهندي ساوراف جوسال، المصنف رقم 17 على العالم، في الدور الثاني للبطولة.

فيما تغلب الإنجليزي جورجي باركر، المصنف رقم 31 على العالم، في مباراته التي خاضها أمام لاعب الولايات المتحدة الامريكية فاراز خان، بنتيجة 3-1 في الأشواط، وبذلك سيواجه الإنجليزي، مع النجم المصري طارق مؤمن المصنف رقم 6 على العالم، في الدور الثاني للبطولة.

كما تغلب الماليزي إيان يوو نج، المصنف رقم 22 على العالم، على لاعب المنتخب القطري عبد الله مهد التاميمي، المصنف رقم 48 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط.
ليواجه الماليزي لاعب المنتخب المصري فارس دسوقي، المصنف رقم 10 على العالم، في الدور الثاني للبطولة.

وأستطاع سيزار سالازار من المكسيك والمصنف رقم 38 على العالم، التغلب على المصري يحيي الناواساني، المصنف رقم 55 على العالم، بنتيجة 3-2، في الأشواط، ليواجه سيزار، البطل المصري والمصنف رقم 3 على العالم محمد الشوربجي.

وفي مواجهة مصرية خالصة، استطاع مصطفي السيرتي، المصنف رقم 32 على العالم، الغلب على مواطنه محمد ناصر، المصنف رقم 206 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط، ليواجه السيرتي مواطنه مصطفي عسل المصنف رقم 4 على العالم في الدور الثاني للبطولة.

كما تغلب المصري محمد الشربيني المصنف رقم 28 على العالم، على الباكستاني محمد عاصم خان، المصنف رقم 56 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط، وبذلك سيواجه محمد الشربيني، لاعب فرنسا جريجوري مارش، المصنف رقم 13 على العالم.

واستطاع الألماني رافائيل كاندرا، المصنف رقم 19 على العالم، التغلب على السويسري ديميتري ستينمان، المصنف رقم 42 على العالم، بنتيجة 3-2 في الأشواط، ليواجه الألماني كاندرا، لاعب المنتخب المصري يوسف إبراهيم المصنف رقم 12 على العالم.

وكذلك سيخوض النجم المصري علي فرج، المصنف رقم 2 على العالم، وحامل لقب بطولة العالم للإسكواش في نسختها الأخيرة والتي استضافتها مصر، مباراته امام الإنجليزي أدريان والر، المصنف رقم 28 على العالم، في مباراة الدور الثاني، وذلك بعد تغلب الإنجليزي على لاعب منتخب فرنسا أوجوستي دوسورد، المصنف رقم 39 على العالم، في المباراة التي جمعت بينهما، وانتهت لصالح الإنجليزي بنتيجة 3-0 في الأشواط.

ويشارك في بطولة الجونة الدولية للإسكواش 96 لاعباً من 21 دولة مختلفة حيث تبلغ قيمة الجائزة المالية للبطولة 360 ألف دولار. يذكر أن نور الشربيني المضنفة الاولى بالتصنيف الجديد هي حاملة اللقب في نسختها الماضية للسيدات فيما يحمل محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً لقب منافسات الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى