العاب جماعيةىرئيسيةيد

خيري ينثر سحره وطه المنقذ.. ماذا قدم يد الأهلي أمام بنفيكا في السوبر جلوب لكرة اليد ؟

 

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي إنجازًا كبيرًا، بوصوله إلى الدور نصف النهائي ببطولة السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي بنتيجة 29–28.

انتهى الشوط الأول بتقدم بنفيكا البرتغالي بنتيجة 13–12، قبل أن يعود الأهلي في الشوط الثاني ويتفوق وتنتهي المباراة لصالحه بنتيجة 29–28.

بتلك النتيجة، أنهى الأهلي مشواره في دور المجموعات متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط؛ ليتأهل إلى المربع الذهبي في إنتظار الفائز من مواجهة ماجدبيرج الألماني والخليج السعودي.

ماذا قدم يد الأهلي أمام بنفيكا البرتغالي ؟

سيناريو متكرر للأهلي في أول 25 دقيقة

بدأ الأهلي المباراة بمستوى أقل فنيًا بسبب التسرع وعدم إنهاء الهجمات بنجاح وارتكاب العديد من الأخطاء الهجومية، والتي نتج عنها تفوق بنفيكا البرتغالي الذي استغل تلك الأخطاء حتى الدقيقة الخامسة والعشرين.

من الأسباب التي جعلت الفريق البرتغالي متقدمًا حتى الدقيقة الخامسة والعشرين هو عدم التوفيق عند بعض لاعبي الأهلي، حيث شهدت تلك الفترة تضييع أكثر من كرة سهلة على مرمى الفريق البرتغالي.

بطل الدوري الأوروبي ظل متقدمًا في النتيجة حتى جاءت الدقيقة ال 25، والتي شهدت أول تقدم للأهلي عن طريق لاعب الدائرة أحمد عادل الذي سجل بعد صناعة رائعة من أحمد خيري.

هذا السيناريو يشبه تمامًا ما حدث في أول 25 دقيقة من مباراة الأهلي ومضر السعودي، حيث شهدت وقتها تأخر المارد الأحمر في النتيجة.

من تصدي واحد خلال المباراة.. البديل عبد الرحمن طه ينقذ الأهلي من خوض المباريات الترتيبية

قبل انتهاء المباراة بنصف دقيقة تقريبًا، أحرز أحمد عادل هدف التقدم للأهلي ليأخذ بعدها بثواني قليلة مدرب بنفيكا تايم أوت حتى يعطي لاعبيه خطة لتنفيذ الهجمة الأخيرة بنجاح.

بعد انتهاء التايم أوت وفي آخر ثانية بالمباراة صوب الجناح الأيسر لبنفيكا الكرة، لكن تصدى لها بامتياز عبد الرحمن طه حارس الأهلي؛ لينقذ المارد الأحمر من خوض مباريات الترتيب من الخامس إلى الثامن، حيث كان في حال تسجيل هذه الكرة يتأهل بنفيكا إلى المربع الذهبي بسبب تفوقه في عدد الأهداف.

خيري ينثر سحره .. عادل رجل المواعيد الكبرى

أحد أسباب فوز الأهلي اليوم هو أحمد خيري لاعب السنتر باك الذي واصل نثر سحره في هذه البطولة، وقام بصناعة 11 كرة لزملائه خلال المباراة، وهذا جعل اللجنة المنظمة تختاره كرجلا للمباراة.

أحمد عادل رجل المواعيد الكبرى أيضًا كان أحد أسباب تأهل الأهلي اليوم بسبب نسبته الناجحة في تسجيل الأهداف والتي وصلت إلى 88%.

كاستيلو يواصل التألق في السوبر جلوب

شهدت المباراة تألق كبير من الجناح الأيمن للأهلي عمر خالد كاستيلو الذي أحرز 8 أهداف من 10 تصويبات؛ ليواصل تألقه في البطولة ويصبح أحد هدافي السوبر جلوب.

وتستضيف الدمام بالمملكة العربية السعودية منافسات بطولة السوبر جلوب لكرة اليد خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى