العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الليلة .. تشيلسى يحتاج لمعجزة أمام ريال مدريد .. وبايرن يتخوف من مفاجأت فيريال بدوري أبطال أوروبا

 

اليوم يوم الحسم .. حيث تعود الإثارة والمتعة مرة أخري لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تقام في التاسعة مساء اليوم مباراتين حاسمتين في إياب دور الثمانية للبطولة الأوروربية .. ففي المباراة الأولي يستقبل ريال مدريد الإسباني بملعبه سانتياجو برنابيو فريق تشيلسي حامل اللقب .. وفي ستاد أليانز أرينا بألمانيا يستضيف بايرن ميونيخ فريق فياريال الإسباني.

في المباراة الأولي بات ريال مدريد أقرب بشدة للصعود للدور التالى بعد فوزه المثير فى لقاء الذهاب بلندن التي تحققت الأسبوع الماضي والتي فاز بها الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في معقل تشيلسي .. ويحتاج المرينيجي بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للفوز أو التعادل بإي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل للدور قبل النهائي بينما يحتاج تشيلسي بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل لمعجزة كبيرة والانتصار بفارق ثلاثة أهداف للتأهل أو الفوز بفارق هدفين ثم اللجوء للأشواط الأضافية وضربات الجزاء في حالة أستمرار النتيجة.

وسيستعيد الريال في تلك المباراة لجهود لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي ماريانو دياز وفيرلاند ميندي بسبب الإصابة.. ولكن أنشيلوتي يعول كثيرا علي نجمه المتألق والكبير الفرنسي كريم بنزيما صاحب ثلاثية الذهاب والذي يقدم عروضا مميزا هذا الموسم حاملا آمال وطموحات جماهير الرمينجي في التتويج بالألقاب كما سيعتمد أنشيلوتي علي نجمه البرازيلي فينيسيوس الذي ظهر كثيرا وأصبح أحد الاوراق الرابحة والمؤثرة في صفوف الريال هذا الموسم .. في المقابل يسعي تشيلسي لاستغلال الانتصار الكبير الذي حققه الفريق السبت الماضي في الدوري الأنجليزي علي ساوثهامبتون بسداسية نظيفة ويمني النفس الفريق اللندني في تحقيق نصف تلك النتيجة في مواجهة اليوم للتأهل للدور قبل النهائي في مشوار دفاعه عن لقبه.. وسيعول توخيل في تلك المباراة علي نجومه المتألقين خاصة في مباراة ساوثهامبتون أبرزهم ماسون ماونت وتيمو فيرنر و كاي هافيرتز.

وفي المواجهة الثانية يدخل بايرن ميونيخ اللقاء بقيادة مدربه الشاب يوليان ناجلسمان متأخرا بهدف في مباراة الذهاب أمام فياريال بقيادة مدربه أوناي إيمري.. وسيسعي بايرن ميونيخ المتوج بالبطولة النسخة قبل الماضية لتعويض تأخره وتسجيل هدف مبكر خوفًا من من مفاجأت الفريق الإسبانى وحتى يسهل من مهمته في المباراة وسيفقد البايرن في تلك المباراة لجهود مدافعه نيكلاس زوله بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الآخر لوكاس هيرنانديز بينما استعاد الفريق البافاري لجهود المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج بعد تعافيه من فيروس كورونا ليكون تعزيز هجومي في التشكيلة الألمانية بجانب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كينجسلي كومان والثنائي الألماني ليروي ساني وسيرجي جنابري .. في المقابل يأمل فياريال في الاستمرار علي تفوقه وأفضليته من لقاء الذهاب والخروج بنتيجة التعادل للعبور للدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى