العاب جماعيةسلة

12 فريقا يتنافسون في دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

أعلن دوري أفريقيا لكرة السلة (BAL) اليوم عن أفضل 12 ناديًا من 12 دولة أفريقية سيتنافسون في موسم BAL لعام 2022، الذي سينطلق يوم السبت 5 مارس في داكار أرينا في داكار، السنغال، وسيشمل محطتين في مدينة القاهرة في مصر ومدينة كيجالي في رواندا.

وقال دوري أفريقيا لكرة السلة أن المباراة الافتتاحية للموسم،سيواجه فيها النادي الجامعي بداكار (DUC) السنغالي مع نادي سيدو ليجاسي أثلتيك (S.L.A.C) الغيني لتكون أول مباراة من أصل 38 مباراة تقام في ثلاث مدن على مدار ثلاثة أشهر في عام 2022.

وأضاف:”الفرق الـ 12، والتي تشمل الزمالك (مصر) حامل لقب BAL وأربعة فرق أخرى عائدة من موسم BAL الافتتاحي في عام 2021، ستنقسم إلى مجموعتين – مجموعة الصحراء ومجموعة النيل ، ستلعب كل مجموعة مرحلة مجمعة مكونة من 15 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في مجموعته مرة واحدة. ستقام المرحلة المجمعة لمجموعة الصحراء في داكار أرينا في الفترة من 5 إلى 15 مارس، وستقام المرحلة المجمعة لمجموعة النيل في مجمع حسن مصطفى الرياضي المغطى في القاهرة في الفترة من 9 إلى 19 أبريل”.

وأوضح:” ستتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى المباريات الإقصائية في BAL، والتي ستكون بنظام خروج المغلوب ونهائيات في ملعب كيجالي في الفترة من 21 إلى 28 مايو”.

وقال أمادو جالو رئيس BAL”يسعدنا الترحيب بسبعة فرق جديدة وأربع دول جديدة في الموسم الثاني من BAL ..سينضم الزمالك حامل اللقب لى الفرق الخمسة العائدة بعد تمثيل BAL في كأس القارات لكرة السلة هذا الشهر في القاهرة، تشتعل المنافسة لاستعادة كأس بطولة BAL لعام 2022، ونحن متحمسون لأن المزيد من المشجعين ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة المباريات مباشرة في ثلاث مدن أفريقية عالمية الطراز. إلى مشجعي BAL في أنحاء القارة وحول العالم – بدأ اللعب!”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى