العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ديربي ميرسيسايد.. اليوم صلاح يقود ليفربول في مواجهة إيفرتون لتضييق الخناق على قمة الدوري الإنجليزي

ديربي يعد الأقدم حاليا في المسابقة والذي يجمع بين أحمر وأزرق مدينة ليفربول

تنطلق في الخامسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي ليفربول وإيفرتون لحساب الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهما الفريقان الأكثر نجاحا في المدينة الواقعة غرب إنجلترا.

ديربي يعد الأقدم حاليا في المسابقة والذي يجمع بين أحمر وأزرق مدينة ليفربول، يطلق عليه “ميرسيسايد” نسبة إلى النهر الواقع بتلك المدينة، وزادت حدة المنافسة بينهما منذ بداية الثمانينات ويعرف بأسم “أكثر المواجهات في عدم الانضباط بالدوري الإنجليزي”.

ويأمل “محمد صلاح” هداف ليفربول والدوري الإنجليزي مواصلة الصحوة التهديفية له، بعد تمكنه من تسجيل هدفين في شباك مانشستر يونايتد بالجولة الماضية ليقود فريقه لفوز عريض برباعية نظيفة، ويرفع رصيده من الأهداف للرقم 22 مع صناعته 12 هدفا لزملائه.

وتحمل تلك المواجهة الرقم 240 تاريخيا بينهما في جميع المسابقات، وتميل الكفة لصالح ليفربول في عدد مرات الفوز برصيد 96 مباراة مقابل 67 لإيفرتون، لكنها تختلف كثيرا عما كانت عليه في السنوات السابقة نظرا للوضع الحالي لكل فريق في الجدول.

حيث يواصل ليفربول تحت القيادة الفنية للألماني “يورجن كلوب” تضييق الحناق على المتصدر مانشستر سيتي والإبقاء على فارق النقطة انتظارا لأي تعثر لحامل اللقب في قادم اللقاءات، فيما يأمل الإنجليزي “فرانك لامبارد” المدير الفني لإيفرتون انقاذ فريقه من شبح الهبوط والابتعاد عن المراكز الأخيرة،

وبالرغم من الفارق والذي يصل إلى 47 نقطة و15 مركزا في الترتيب، إلا أن هذه المباراة قد تشكل حجر الزاوية في المنافسة على اللقب أو منطقة الهبوط لكلا الفريقين، حيث يأمل عشاق كل فريق أن يحصل على مبتغاه مع صافرة النهاية.

محمد صلاح

مواصلة سلسلة عدم الهزيمة في عام 2022 والذي وصل للرقم 13 سيكون الهدف الأهم لصلاح وزملائه لمعرفتهم بأن فقد أي نقطة سيكون ثمنه ضياع اللقب، فيما يسعى “توفييز” إلى العودة للانتصارات من جديد عقب التعادل أمام ليستر سيتي بالجولة الأخيرة.

وسيدخل ليفربول المباراة بقائمته مكتملة لا يغيب عنها سوى البرازيلي “روبيرتو فيرمينيو” جناح الفريق والذي يعاني من إصابة قد تحرمه من المشاركة في المباراة، وبالطبع مع الوصول للأمتار الأخيرة من الموسم والمنافسة على جبهات عديدة قد يقوم “كلوب” بإجراء بعض التعديلات على التشكيلة التي خاضت مواجهة مانشستر يونايتد.

يذكر أن ليفربول يستعد لخوض لقاء الذهاب من نصف نهائي دوري الأبطال في مواجهة فياريال الإسباني مساء الأربعاء القادم على ملعب أنفيلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى