العاب جماعيةىرئيسيةيد

ديفيد ديفيز  لـ “تتويج” : لهذا السبب وافقت على تدريب الأهلي .. وطموحي بلا حدود مع فريق اليد

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع الإسباني ديفيد ديفيز مدرب منتخب مصر السابق وأندية فيزبرم المدري وفارادار المقدوني ليقود الفريق الأول لكرة اليد رجال لمدة 3 سنوات ويعاونه فينيو لوسرت.

وسيقود ديفيز الأهلي عقب عودة الفريق من السعودية بعد المشاركة في كأس العالم للأندية حيث يخوض الفريق مساء اليوم مواجهة أمام كيلسي البولندي على الميدالية البرونزية.

وقال ديفيد ديفيز في تصريحات خاصة لـ “تتويج”: “وافقت على تدريب الأهلي لأن اسم النادي كبير وكانت المفاوضات احترافية للغاية وشعرت بأن النادي لديه خطة وهدف واضح”.

وأضاف: “النادي الأهلي لديه مشروع احترافي خلال السنوات المقبلة لذلك وافقت على تدريب الفريق وبداية مسيرة جديدة في مصر بعد قيادة منتخب مصر”.

وتابع: “أعرف لاعبي الأهلي جيدا وتابعتهم خلال الفترة الماضية وفي بطولة كأس العالم للأندية حيث قدم الفريق أداء مميز وفاز على بنفيكا وكانوا صورة مشرفة لكرة اليد المصرية”.

وأوضح: “سعيد بالعودة للقاهرة من جديد وقيادة الأهلي ومتحمس لبدء العمل ورؤية الجماهير في المباريات، وأريد أن أوجه الشكر لخالد العوضي مدير النشاط الرياضي على الجهد الكبير الذي قام به ومجلس إدارة الأهلي على الاهتمام وإدارة كل الأمور بشكل احترافي”.

وواصل: “طموحي خلال الـ3 سنوات المقبلة بلا حدود فالأهلي نادي كبير وصاحب تاريخ عريض لذلك هدفنا هو المنافسة على كل البطولات وأن أبني فريق قادر على الفوز في كل المواجهات”.

واستطرد: “أعرف لاعبي الأهلي من خلال قيادة منتخب مصر ودربت بعضهم لذلك لن تكن الأمور صعبة وأعرف إمكانيات الجميع هنا ، وبالنسبة للإصابات فهي الرياضة ويجب أن نجهز البدائل في الفترة المقبلة”.

وأتم: “أول مباراة لي مع الفريق ستكون يوم 27 من الشهر الجاري بالدوري ومتحمس لبداية قوية في المسابقة وأن نحقق كل أهدافنا خلال الفترة المقبلة”.

ويمتلك «ديفيد ديفيز»  مسيرة مميزة كلاعب، في عالم كرة اليد  وحصل على بطولة دوري أبطال أوروبا ٣ مرات، بالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة العالم مع منتخب إسبانيا سنة ٢٠٠٥.

وخلال مسيرته التدريبية عمل «ديفيز» في أندية ومنتخبات عدة، وسبق له قيادة نادي Vardar ومنتخب روسيا ومنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها حصوله علي لقب أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٠، والتتويج ببطولتي الدوري والكأس في مقدونيا ٢٠٢٢، إلى جانب الفوز بلقب كأس المجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى