العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

ديفيد عبد الملاك مدرب السلاح بمنتخب الخماسي الحديث : المدرب المصري يستطيع توجيه اللاعب لتحقيق إنجازات دولية بدون أي تدخل أجنبي

تحدث “دافيد عبدالملاك”، مدرب السلاح بمنتخب مصر للخماسي الحديث ومدير فني فريق سلاح سيف المبارزة بنادي مدينة نصر وأكاديمية تيما الدولية، لموقع “تتويج نيوز” عن مشواره التدريبي وحلمه مع فريقه “do it with passion”.

يحلم “دافيد” بتحقيق ميدالية ذهبية أوليمبية لمصر بمساعدته للاعبين برفقة مدربين مصريين، لاثبات ان المدرب المصري واللاعب المصري قادران على صناعة انجازات بدون اي تدخل اجنبي مؤكدًا أن البصمة المصرية لها طابع خاص وغالي.

بدأ “دافيد” حديثه عن سبب اختياره للاعتزال مبكرا والتوجه للتدريب، وقال:” بعد تحقيقي انجاز في بطولة العالم للناشئين وختمت الموسم في المركز السادس في التصنيف العالمي حسيت اني لو بقيت مدرب في السن الصغير ده هقدر اوصل لإنجازات افضل”.

وفي بداية مشواره ك مدرب سافر “دافيد” للعمل مع منتخب جنوب افريقيا، وحدثنا عن التجربة قائلا:” فكرة اسافر في دا طريقي كمدرب لبلد ثانية وكمان و انا سني 23 سنة كان مش سهل أبدا بس ده فرق معايا جدا … اكتسبت خبرات وثقتي في نفسي زادت .. وقدرت احقق نتائج للبلد متحققتش قبل كده”.

وأضاف:” قدرت أن احقق انجاز غايب 30 سنة اما فازت اللاعبة بتاعتي بذهبية بطولة إفريقيا للسلاح تحت 17 سنة … وكمان فيه لاعبة اتأهلت لأولمبياد الشباب في الخماسي”.

ومن ابرز نجاحات “دافيد” هي تمثلية لمصر بصحبة منتخب جنوب إفريقيا ل الخماسي الحديث في أولمبياد الشباب 2018 كأصغر مدرب في الدورة، وتحدث عن هذه التجربة:” كنت فخورة جدا في اللحظة ديه واما اقدرت احقق ده وأنا صغير خلى عندي ثقة ان ديه مش هتكون اول دورة اولمبية اتواجد فيها كمدرب”.

وحرص “دافيد” على استخدام شعار “do it with passion” مع لاعبيه، وتحدث عن هذه العادة:” كنت بستخدم الشعار ده وأنا بلعب وأنا كبرت بقى عندي فرقه كامله بالاسم ده … وده يعود أن الفرقه ديه لازم تعمل كل حاجة بحماس وشغف”.

وأضاف:” الفريق بتاع الشعار ده فيه لاعيبة كثير من أندية مختلفة كثيرة مش خاص بنادي معين أو هيئة معينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى