أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةخماسي حديثكرة قدممنازلاتيد

نشرة أخبار طوكيو.. اليد في المربع الذهبي والمصارعة تنافس على البرونزية

تستمر منافسات دورة الالعاب الاولمبية  والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في نسختها رقم 32، والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.
نشر موقع “تتويج نيوز” العديد من الاخبار الخاصة بالبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أول بأول..
وإليكم اهم الاخبار فيما جاء اليوم 3 أغسطس 2021.

كرة اليد:

المنتخب الوطني يتغلب على الماكينات الألمانية ويصعد للمربع الذهبي

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي، عقب الفوز على نظيره الألماني بنتيجة 31/26، ليصبح الفراعنة أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لهذا الدور في الأولمبياد.

تعرف على المنتخبات المشاركة بدور النصف النهائي

استطاع كل من المنتخب المصري والمنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي والمنتخب الاسباني الوصول الي المربع الذهبي لمنافسات البطولة، حيث سيواجه المنتخب المصري المنتخب الفرنسي، على ان يواجه المنتخب الدنماركي منتخب اسبانيا.

المدير الفني للمنتخب المصري.. التأهل للمربع الذهبى كان بمثابة حلم

توجه الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى للمنتخب الوطنى لمنتخب اليد الشكر للاعبيه عقب الفوز على المانيا فى الدور ربع النهائي.
مضيفا ” ان التأهل إلى المربع الذهبى والأقتراب من تحقيق ميدالية كان بمثابة حلم كبير بالنسبة لهم وانه مازال يحلم بتقديم مستويات رائعة فى المواجهات المقبلة.”

الغطس:

مهاب مهيمن يحقق إنجازا مصريا لم يحدث منذ 73 عاما

وصل لاعب المنتخب المصري مهاب مهيمن الي الدور النهائي لمنافسات الغطس في إنجازا مصريا لم يحدث منذ 73 عاما، ليشارك مهاب في منافسات الدور النهائي ولكنه يأتي في المركز ال 11 بإجمالي 393,15 نقطة، ليفشل مهاب في الحصول على ميدالية.
الجدير بالذكر ان مهاب تأهل إلى الدور النهائي في منافسات 3 متر سلم متحرك بعد إحتلاله المركز ال 11 بإجمالي 405,85 نقطة.

المصارعة:

محمد مصطفي يتأهل لنصف نهائي المصارعة

خسر محمد مصطفي لاعب المنتخب المصري للمصارعة، مباراته في الدور نصف النهائي وزن 87 كجم، امام بطل المجر بنتيجة 7-2، حيث يواجه غدا بطل الخاسر من مباراة بطلي كرواتيا واوكرانيا للمنافسة على الميدالية البرونزية.

كيشو يخسر من بطل أوكرانيا وينافس بطل جورجيا على برونزية المصارعة

خسر النجم المصري محمد إبراهيم كيشو لاعب المنتخب المصري للمصارعة، مباراته في الدور نصف النهائي وزن 67 كجم، امام بطل أوكرانيا بارزيف بنتيجة 7-6، حيث يواجه غدا بطل جورجيا للمنافسة على الميدالية البرونزية.

ألعاب القوى:

مصطفى عمرو يصعد لنهائي منافسات دفع الجلة بأولمبياد طوكيو

تأهل مصطفى عمرو إلى نهائي منافسات رمي الجلة، محققاً مسافة قدرها 21,23 متر، وينافس على ميدالية أولمبية يوم الخميس المقبل.

محمد حمزة يودع منافسات دفع الجلة

ودع محمد حمزة أولمبياد طوكيو 2020 فى منافسات دفع الجلة بألعاب القوى وذلك بعد ان جاء في المركز الثاني عشر ضمن المجموعة الثانية برقم 19,82 متر.

المغربي عبد اللطيف الصديقي يتأهل لنصف نهائي سباق 1500 متر

استطاع العداء المغربي عبد اللطيف الصديقي التأهل الي الدور نصف النهائي لمنافسات 1500 متر، جاء ذلك بعد ان حل في المركز الخامس في التصفيات الاولي بزمن قدره 3:36.23 دقيقة.

الجزائري ياسر تريكي يتأهل لنهائي منافسات الوثب الثلاثي

استطاع لاعب المنتخب الجزائري لألعاب القوي ياسر تريكي، التأهل للدور النهائي لمنافسات الثوب الثلاثي، وجاء ذلك بعد ان احتل ياسر المركز الثالث في التصفيات الاولي محققا مسافة قدرها 17.5 متر.

الفروسية:

نائل نصار ومحمد زيادة يتأهلان الي نهائي الفروسية

الثنائي نائل نصار ومحمد زيادة يتأهلان إلى نهائي الفروسية فردي رجال، بعد التأهل ضمن أول 30 فارس إلى الدور النهائي، وينافسان على ميدالية أولمبية غداً في الثانية عشر ظهراً.

السباحة التوقيعية:

 

هنا هيكل و ليلي علي يودعان منافسات زوجي حر السباحة التوقيعية

ودع ثنائي هنا هيكل وليلى علي منافسات الزوجى الحر للسباحة التوقيعية، بعد أن إحتلوا المرتبة الـ19 من أصل 22 فريق بمجموع 77.8625 في جولة الأداء الفني وبإجمالي عدد نقاط 156.7625 في اليومين الأول والثاني للمنافسات.

الجمباز:

التركي أديم أصيل لاعب الجمباز الفني.. مصري جديد تألق في طوكيو تحت علم آخر

تألق لاعب الجمباز الفني أديم أصيل، التركي الجنسية المصري الأصل، في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، حيث حصل للدور النهائي لمنافسات 3 أجهزة، وهم “جهاز الحلق، جهاز طاولة القفز، الفردي العام”.
حيث وصل أديم للدور النهائي في جهاز الحلق، والمركز السابع في منافسات جهاز طاولة القفز، كما حقق المركز السادس واستطاع الوصول للنهائي في الفردي العام الذي حقق خلال منافسات النهائي المركز 15.

الجودو:

رمضان درويش.. أبكي على ضياع حلمي.. وحاربت من أجل ميدالية أولمبية

علق لاعب المنتخب المصري رمضان درويش عبر صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي عن خروجه من منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية قائلا: “اليوم تركت القرية الأولمبية وأنا أبكي على ضياع حلمي، يعلم الله أني لا أريد مال ولا شهرة ولا أي شئ من هذه الميدالية، إلا أنها ستكون هدف وأمل للجيل الصاعد.”

الخماسي الحديث:

ملعب اجينيموتو جاهز لاحتضان منافسات الخماسي الحديث بطوكيو

يستعد ملعب اجينيموتو بالعاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة منافسات الخماسي الحديث، والتي تقام فعاليات منافساتها خلال الفترة من 5 الي 7 أغسطس 2021.

كرة القدم:

اسبانيا تهزم اليابان وتتأهل للدور النهائي لمواجهة البرازيل

نجح المنتخب الاسباني في التأهل الي الدور النهائي لكرة القدم بعد تغلبها على اليابان بهدف دون رد، حيث ستواجه البرازيل في المباراة النهائية بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى