العاب فرديةرفع أثقال

رئيس اتحاد الأثقال: محمد إيهاب يستحق المشاركة في الأولمبياد والأوليمبية الدولية لم ترد على التظلم المقدم

 

أكد محمود محجوب، رئيس إتحاد رفع الأثقال، أن الاتحاد كان عليه عقوبة الإيقاف لمدة عامين منذ عامين 2016.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر “حضرة المواطن”: “شارك محمد بشكل طبيعي في المباريات التأهيلية لأولمبياد طوكيو، وكان من المفترض أن يشارك في 6 بطولات لضمان التأهل ولكن بعد أحداث كورونا تم تقليصهم إلي 4 بطولات وتمكن من المشاركة بهم وتحقيق الصعود للأولمبياد”.

وتابع: “تم تخفيض المشاركات من 6 مشاركات إلي 4 وتم الإتفاق مع المهندس هشام حطب بمخاطبة اللجنة الأوليمبية الدولية بالسماح لمحمد إيهاب من أجل المشاركة في البطولة”.

وأردف: “كان هناك متابعة على حالة محمد من أجل الكشف على المنشطات خلال الفترة الأخيرة، وذلك تحليلات دولية ومحلية ولكن كان لابد أن يكون الإيقاف شخصي وليس للإتحاد”.

واختتم: “قدمنا تظلم للجنة الأوليمبية الدولية من أجل السماح للاعب بالمشاركة ولم يتم الرد نهائيا وصدر أمس أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة”.

وكان الاتحاد المصري لرفع الأثقال قد تعرف للايقاف بعد المشاركة في دورة الألعاب الافريقية بالمغرب،حيث تم اصدار قرارا من الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد المصري لرفع الاثقال نظرا لثبوت عينة منشطات لعدد 7 لاعبين خلال البطولة الافريقية التي أقيمت عام 2016، ونظرا لذلك فقد أعلنت المحكمة الرياضية إيقاف الاتحاد لمدة عامين على ان الاتحاد له الحق في الاستئناف.
ولكن المحكمة الرياضية رفضت الاستئناف على قرار الإيقاف وتم تأييد الحكم بالإيقاف لمدة عامين الامر الذي يهدد جميع الرباعين بعدم المشاركة في الاولمبياد.
وحاول محمد إيهاب جاهدا في اللحاق بأولمبياد طوكيو، خاصة وأنها حلمه منذ الطفولة، في المشاركة في الاولمبياد وتحقيق الميداليات وكتابة الأرقام القياسية باسمه.
ولكن أعلن محمد إيهاب في النهاية عن ضياع حلمه في المشاركة في الاولمبياد قائلا: “نهاية الكلام.. بعد كفاح خمس سنوات ضاع من أمامي الأولمبياد.. ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في تحاليلي.. وإن كان العالم ظالماً فالله العدل كتب لنا أجر السعي وإن لم يكن اليوم فغداً وعده محقق إن شاء الله.. ولا نقول إلا ما يرضى الله قدر الله وما شاء فعل.. اللهم اجرنى في مصيبتي واخلف لي خيراً منها.”
ليكتب معها محمد إيهاب نهاية حلمه في المشاركة في الاولمبياد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى