العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

رئيس اتحاد الإسكواش ل تتويج : دعمنا محمد الشوربجي كثيرا .. ومصر ستواصل الهيمنة عالميا

علق عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش على قرار محمد الشوربجي لاعب مصر باللعب تحت العلم الإنجليزي في السنوات المقبلة بدلا من العلم المصري.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش أن محمدالشوربجي، المصنف الثالث عالميًا، سيمثل إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

وقال عاصم خليفة في تصريحات خاصة لموقع تتويج : “في البداية تلقيت العديد من الرسائل والمكالمات حول موضوع الشوربجي وأرى أن الجميع يتعامل مع الموضوع بعاطفة كبيرة في مصر ، لكن أرى أن قرار الشوربجي هو قرار فردي في حياته الشخصية والرياضية فلقد اختار إنجلترا موطنا له منذ سنوات وهو يعيش هناك واختار أن يتزوج هناك في الفترة المقبلة فهو اختار حياته ولا أرى أي مشكلة في هذا الأمر، وعلى العكس تماما شقيقه مروان الشوربجي الذي سيواصل لعبه لمصر وسيعيش في مصر ويتزوج في مصر فهي أراء شخصية “.

وأضاف: “الشوربجي لاعب كبير وقدم إنجازات كبيرة في الاسكواش فهو نشأ في مصر وتعلم الإسكواش في مصر على أيدي مصريين ودعمناه كثيرا طوال مسيرته ولا أعلم لماذا يقول أنه لم يتلق دعما في مسيرته ويشكر الإنجليز لكن أنا لا أريد الدخول في هذه الأمور “.

وتابع: “لكن ما أريد قوله أننا دعمنا الشوربجي كثيرا في مسيرته ماديا ومعنويا من خلال السفريات والمكافآت لكن ليس بقدر ما أعطته إنجلترا”.

وواصل: “الشوربجي لم يبلغنا بذل القرار لكن كنا نسمع عن الأمر خلال الفترة الماضية وكانت شائعات والأن أصبحت حقيقية ، ولا أرى أي مشكلة في ذلك فالشوربجي اقترب من الاعتزال ولن يلعب لفترة طويلة في إنجلترا”.

وأكد: “مصر تهيمن على اللعبة في كافة المستويات رجال وسيدات ولدينا أجيال مختلفة وسنحقق الإنجازات العالمية ونواصل ذلك ولن نقف أمام اعتزال لاعب أو لاعبة أو تمثيله بلدا آخر ، وذلك الموضع الأخير بدأ منذ ثورة 2011 وهناك العديد من اللاعبين واللعبات مثلوا أمريكا وكندا وليست هذه المرة الأولى ومصر تثبت دائما أنها الدولة الأنجح في اللعبة “.

وأتم: “في النهاية أريد أن تكون لعبة ممثلة في المدارس مجانا ويتم تعليمها بشكل سليم ونخرج أجيال جديدة تواصل هيمنة مصر على اللعبة ، فاستراتيجية الاتحاد هي الدعم الناشئين فقد لكننا ندعم الجميع وأرى أننا سنواصل الصدارة في كل المحافل الدولية “.

وسبق لمحمد الشوربجي التتويج بلقب بطولة العالم مرة واحدة في 2017 بينما حل وصيفا ثلاث مرات، كما حصل على العديد من البطولات الكبرى خلال مسيرته إذ حقق لقب بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات وبنفس الرصيد حقق بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الأبطال.

ويعتبر محمد الشوربجي خامس أكثر اللاعبين تصدرا للتصنيف العالمي للعبة برصيد 50 شهرا والمصري الأكثر تصدرا لقمة التصنيف، وكان أغسطس 2021 أخر مرة تصدر فيها محمد الشوربجي التصنيف العالمي للاسكواش ويفصله 9 أشهر عن المركز الرابع و10 عن المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى