العاب جماعيةكرة قدم

رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول: فخور بما تحقق في أول مشاركة في كأس العالم

 

 

أسدل الستار على بطولة كأس العالم للميني فوتبول “كرة القدم المصغرة” والتي استضافتها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرا ، و توج فيها منتخب رومانيا بطلا لكأس العالم بعد مباراة مارثوانية رائعة أمام منتخب كازاخستان تعادلت فيها كفة الفريقين في كل شئ حتى في ضربات الترجيح حتى حسمها الرومان. وشهدت بطولة كأس العالم بالإمارات مشاركة كتيبة منتخب مصر بقيادة أحمد سمير مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول ورئيس الاتحاد العربي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي حيث شارك منتخب مصر في كأس العالم لأول مرة في تاريخه بصفته بطل كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت في نيجيريا 2021 .
وقدم منتخبنا الوطني أداءً رائعا خلال مباراياته الأربع في البطولة ففاز في أول مباراة على منتخب الكويت 2/0 وخسر أمام منتخب أذرابيجان بطل أمم أوروبا والذي حصد المركز الرابع في نهاية البطولة ، ثم فاز منتخبنا الوطني على منتخب العراق 4/2 وتأهل الي دور ال 16 كثاني المجموعة ، والتقى مع منتخب المجر القوي متصدر المجموعة الثامنة، والذي حصد برونزية كأس العالم في نهاية البطولة ، وخسر منتخبنا أمامه ليودع البطولة من ثمن النهائي .
و أكد سمير أنه سعيد بهذا الجيل من اللاعبين والجهاز الفني و البعثة كاملة الذين ستسجل أسمائهم بحروف من نور في أول مشاركة لمصر في تاريخ كؤوس العالم للميني فوتبول ، معبرا عن سعادته بإدخال وتأسيس رياضة الميني فوتبول في مصر.
وقال سمير :”الحمد الله تحقق حلمي بإنتشار اللعبة في كل محافظات مصر رجال وسيدات براعم وناشئين ونجاحات محلية من دوري مناطق بمشاركة 237 فريق من كل محافظات مصر وثلاث بطولات دوري ممتاز رجال وثلاث بطولات كأس مصر واثنين دوري ممتاز سيدات وثلاث مواسم بطولات ناشئين وبراعم تحت 17 و15 و تحت 13،11،9 سنة ونجاحات دولية بالفوز بأمم أفريقيا ورابع العالم بكأس العالم للسيدات بأوكرانيا ، ورابع العالم شباب تحت 23 سنة بكأس العالم بأوكرانيا أيضا”.
وتابع :” كل ذلك في ثلاث سنوات فقط من التأسيس حتى وصلنا إلي كأس العالم رجال بالإمارات ولا أنسي توجية الشكر لكل الجماهير المصرية المقيمة بالإمارات ، والتي حضرت في رأس الخيمة لمؤازرة منتخبنا الوطني ، وكذلك كل الجماهير في مصر التي كانت خلفنا داعمة لتحقيق النصر ، وكل عائلة الميني فوتبول المصرية في كل المحافظات المصرية”.
وعلى صعيد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي قال سمير :”سعيد بدوري في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي ، التي أقيمت على هامش كأس العالم ومطالبتي بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية للإتحاد الدولي للميني فوتبول WMF على غرار اللغة الإنجليزية “.
وتوجه أحمد سمير بالشكر لكل القائمين على تنظيم كأس العالم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكذلك مسؤلي الاتحاد الدولي وعلى رأسهم فيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي وأشرف بن صالحة نائب رئيس الاتحاد الدولي وزورتسا هوفمان سكرتير عام الاتحاد الدولي و إيمنيا رئيس لجنة الحكام الدولية، وباقي أعضاء المكتب التنفيذي.
كما اعلن فخره بحكمنا الدولي سعيد اليماني والذي كان ضمن طاقم حكام مباراة إفتتاح كأس العالم وكذلك حكما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى