العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتيد

رحاب جمعة لـ”تتويج”: الفرق شاسع بين الدوري المصري والفرنسي في كرة اليد.. ومستحيل ألعب للزمالك أشكر جماهير الأهلي على دعمهم الدائم.. وعائلتي الجندي المجهول في حياتي

أشكر جماهير الأهلي على دعمهم الدائم.. وعائلتي الجندي المجهول في حياتي

أطمح في لقب هداف الدوري الفرنسي

رفضت عرض الزمالك للمشاركة معهم في بطولة إفريقيا

الفرق بين الدوري المصري والفرنسي في كرة اليد “فرق السماء والأرض”

نجحت في التغلب على الصعوبات خلال فترة احترافي

فترة احترافي في الجزائر كانت الأصعب في حياتي

ايفانو باليتش مثلي الأعلى في كرة اليد

 

تحدت الصعوبات وتغلبت على العديد من المواقف المعقدة، من أجل الوصول إلى حلمها بارتداء قميص النادي الأهلي، وخوض تجربة الاحتراف في أوروبا، إنها ابنة أسوان، رحاب جمعة، لاعبة فريق كرة اليد بنادي سان جينيان الفرنسي.

وتمتلك رحاب جمعة محترفة كرة اليد المنضمة حديثا إلى صفوف فريق سان جينيان الفرنسي طموح بلا حدود في عالم احتراف اللعبة بالدوري الفرنسي.

وفتحت رحاب جمعة قلبها لـ ” تتويج” وتحدثت عن التحديات التي واجهتها، وهدفها مع سان جينيان الفرنسي خلال الموسم المقبل، وموقفها من العودة إلى مصر واللعب لنادي الزمالك خلال الحوار التالي:

في البداية.. كيف مرت عليكٍ أزمة كورونا في فرنسا؟

فترة انتشار فيروس كورونا كانت صعبة للغاية، لم أكن أخرج من المنزل، وأصيبت بالفيروس، وكانت فترة صعبة جدا خاصة أني متواجدة في فرنسا بمفردي بعيد عن أهلي المتواجدين في مصر.

وكيف تغلبتي على فترة الحظر وهل اثرت على لياقتك البدنية بعد عودة النشاط؟

تغلبت عليه بالحرص على القيام ببعض التدريبات البدنية في المنزل للحفاظ على لياقتي البدنية ولكنه كان غير كاف لأن التدريب الجماعي أفضل وأفيد من التدريبات الفردية في المنزل وأتدرب الآن في المنزل بعد فرض الحظر مرة أخرى في فرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا.

ما هدفك مع فريقك سان جينيان خلال الموسم الحالي؟

للأسف الدوري متوقف بسبب الحظر ولم نلعب إلا ثلاث مباريات فقط ونفسي وهدفي هو تحقيق الألقاب مع الفريق والمساهمة في ظهوره بشكل مميز، أطمح ايضا في التتويج بلقب هداف الدوري الفرنسي.

كيف اتجهتي للإحتراف وكيف استقبلت عائلتك الخبر؟

من صغري كنت أتمنى الإحتراف وخاصة أوروبا وكنت أمتلك الشغف لذلك وعند مشاركتي مع المنتخب الأول قبل إلغائه في البطولة الإفريقية في المغرب عام 2012، بدأت في تلقي عروض الإحتراف لأنتقل بعدها إلى الدوري الجزائري حيث قضت عامين كاملين في صفوف نادي “حواء سعيدة.

وعائلتي كانت سعيدة جدا بخبر احترافي ووالدتي هي من دعمتني منذ صغري وسبب استمراري في لعب كرة اليد، كنت تحضر معي دائما التدريبات والمباريات وأخي هو من كان يتابع عروض الاحتراف ويجري الاتفاق مع الفرق الاوربية وكان الجندي المجهول في حياتي.

ما الفرق بين الدوري المصري والفرنسي في كرة اليد؟

الفرق مثل السماء والأرض بدون مبالغة فهو يحتوي علي حوالي 400 فريق يتنافسون على جميع الألقاب والمنافسة به صعبة عكس الدوري المصري الذي ينافس عليه أربع فرق فقط كما يوجد بالدوري الفرنسي العديد من المحترفات على عكس الدوري المصري الذي لا يحتوي إلا على محترفة واحدة فقط هي التونسية سندس حشانة لاعبة الأهلي، وأتمنى أن يزيد عدد المحترفات في مصر حتي يصبح دوري قوي وبه تنافس مثل الدوريات الأوروبية.

ما أصعب موقف تعرَّضتِ له خلال مسيرتك؟

مواقف كثيرة جدا عندما سافرت الجزائر وكله يتحدث باللغة الفرنسية وأنا لا أجيدها حتى بكيت كثيرا بسبب هذا الموضوع وأيضا عندما عايشت المحترفين وأتت المرة الأولى لي بالنوم خارج المنزل حتى أنني كنت أسهر حتى السابعة صباحا حتى أنام من كتر التعب وكنت أخشى من النوم وحدي وعانيت كثيرا خلال أول عامين لي في الإحتراف.

هل يمكن أن تنضمي إلى الزمالك يوما ما رغم أهلاويتك الشديدة؟

الزمالك عرض عليا المشاركة معه في بطولة إفريقيا ولكني رفضت ذلك لأنني أنتمي بشدة إلى الأهلي ومستحيل ألعب في الزمالك أو أي نادٍ في مصر غير الأهلي.

الأهلي ساعدني كثيرا في بدايتي وله فضل كبير علي، لقد وقعت له على بياض قبل خوض تجربة الاحتراف.

من هو مثلك الأعلى في كرة اليد؟

هو ايفانو باليتش لاعب المنتخب الكرواتي السابق ويقال أنني ألعب مثله بسب تشابهنا في قصر القامة وهو قدوتي في الملاعب.

هل تودين توجيه كلمة أخيرة؟

أريد أن أشكر جماهير الأهلي على دعمهم المستمر لي، وأسرتي لأنهم ساعدوني كثيرا، وأصدقائي وجميع من ساندني خاصة جماهير الأهلي المساند لي دائما في أي محنة أو موقف صعب أتعرض له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى