أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

رسميًا.. اليابان تعلن ختام أولمبياد طوكيو .. وباريس تتسلم راية 2024

 

اختتمت رسميًا فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التى استضافتها اليابان خلال الفترة الماضية بمشاركة 206 دولة.
واعلنت اليابان ختام الدورة خلال حفلا كبيرا اقيم على ستاد طوكيو الأولمبى وشهد العديد من الفقرات الفنية الرائعة التى توضح مدى أهمية الدورات الأولمبية وقدراتها على تجميع البشر من حول العالم للمنافسة الشريفة فى شتى الألعاب.
وشهد الحفل تقديم عروض بصرية رائعة اسردت حكايات الأولمبياد وتم تقديم عروض غنائية رائعة وتم غناء النشيد الأولمبى على الطريقة الأوبرالية .
كما شهد الحفل مراسم تسليم العلم الأولمبى حيث تسلم توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية العلم من يوريكو كويكي عمدة طوكيو، وسلمه إلى هيدالجو عمدة باريس ثم تم عزف النشيد الوطنى الفرنسى إعلانًا لبدء الاستعداد للأولمبياد القادمة بباريس.
وفى نفس التوقيت احتشد الآلاف من الفرنسيين امام برج ايفل بفرنسا لمشاهدة تغطية الأحداث وتسليم باريس العلم الأولمبى وذلك وسط حالة من الفخر والفرحة لدى جميع الحضور.
وذلك وسط احتفالا مصغرا بباريس للاعلان عن دورة باريس وشهد بعض العروض الفنية البسيطة وانطلقت الطائرات فى سماء باريس راسمة بالألوان علم فرنسا.
وفى كلمتها اثناء الحفل أبدت سايكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو رضاها عن تنظيم الأولمبياد والتى يمكن أن تكون خطوة لاستضافة أحداث رياضية أخرى في ظل ظروف فيروس كورونا.
وقالت :”السلامة كانت أولوياتنا وأعتقد بشكل عام أننا كنا قادرين على الوصول لليوم الختامي بدون أي تحديات كبيرة”.
وأضافت :” هناك العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة حول العالم سيتم تنظيمها في الأعوام المقبلة، ويمكنهم أن يتعلموا مننا فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا”.
وشددت هاشيموتو انه تم تنظيم أولمبياد طوكيو لتكون حدثا آمنا لكل المشاركين ولطوكيو وللأمة ككل”.
وأكدت :” من الصعب للغاية أن استخدم أي كلمات لأصف كيف كان علينا التغلب على هذا الوضع والصعوبات لم يكن كل شيئ مثاليا، ولكن بشكل عام أعتقد أن الناس تقدر جهودنا و أيا كان الوضع، يمكننا التغلب عليه، هذا شيئا أردنا أن نظهره للعالم”.
وأوضحت هاشيموتو أيضا أن المساواة بين الجنسين حصلت على دعم من خلال المزيد من الأحداث المختلطة، وأن رياضات جديدة مثل ركوب الامواج والتزلج على اللوح ساعدت في جذب جمهور الشباب.
فى حين قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية “الرياضييون وهبوا روحهم لهذه الأولمبياد ، لقد منحوا طوكيو 2020 الروح الأولمبية الحقيقية لقد اثاروا اعجابنا بمنافستهم وروحهم العالية وافراحهم ودموعهم واعطونا الأمل”
وأضاف “أعتقد ان بإمكاننا أن نقول بثقة أن هذه الدورة الأولمبية جرت في الوقت المناسب وأن الرياضيين الذين نظمنا الأولمبياد من أجلهم ، قدروها على النحو الأمثل، وأرى أنها اللحظة المناسبة لنتجمع سويا مجددا لمنح الأمل والثقة ليس فقط للمجتمع الأولمبي لكن العالم أجمع”.
وقال باخ خلال الحفل الختامي على الملعب الأولمبي في طوكيو “الآن علي أن أعلن نهاية هذه الرحلة الأولمبية الأكثر تحديا.
وفى النهاية تم الاعلان عن الدورة البارالمية القادمة ثم تم اطفاء الشعلة وانتهى الحفل معلنا ختام دورة طوكيو الأولمبية رسميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى