العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

رغم رحيلهما صوب باريس.. ميسي وراموس يزينان أبرز الأرقام في مواجهات الكلاسيكو

يعود تاريخ المواجهات بين برشلونة وريال مدريد إلى أكثر من مائة عام

يعود تاريخ المواجهات بين برشلونة وريال مدريد إلى أكثر من مائة عام، وتحمل الكثير من الإثارة ما جعل الجميع يطلق عليها كلاسيكو الأرض.

ويستضيف الملكي مساء الأحد منافسه بلوجرانا على ملعبه سانتياجو برنابيو والذي سيعود ليكون شاهدا على تلك المواجهة منذ مارس 2020 بسبب أعمال التجديد، وتنطلق المباراة عند العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ريال مدريد سيرتدي الطاقم الثالث للموسم الحالي وهو باللون الأسود بمناسبة الذكري الـ 120 لتأسيس النادي، فيما قرر برشلونة الظهور باللون الثاني لهذا الموسم الذي يحمل ألوان سنييرا، العلم الذي يمثل منطقة كتالونيا، وهو بمثابة الأمر الذي لم تعتاده جماهير الفريقين.

موقع “تتويج نيوز” يلقي نظرة على أبرز الحقائق والأرقام التاريخية للمواجهة المرتقبة.

-المواجهة الأولى تاريخيا التي جمعت بين الفريقين كانت في عام 1902، لكن أول مباراة كلاسيكو في الدوري الإسباني لعبت عام 1929، واستضافها ملعب ليس كولتس في برشلونة، وشهد جمهور أصحاب الأرض أول خسارة للكلاسيكو عندما فاز ريال مدريد عليهم 2-1.

-183 عدد المباريات بينهما في “لا ليجا”، فاز ريال مدريد في 76 مقابل 72 لبرشلونة والتعادل في 35 مواجهة.

-يتفوق برشلونة في مرات الفوز بجميع اللقاءات الرسمية والودية برصيد 115 مباراة، وحقق ريال مدريد الفوز في 104 مواجهات وظهر التعادل خلال 62 مباراة.

-بالرغم من غياب الثنائي “ليونيل ميسي” و”كريستيانو رونالدو” عن الكلاسيكو، لكن يبقى اسمهما ظاهرا ضمن الأبرز، لا يزال الأرجنتيني هو أفضل هداف في مباريات كلاسيكو برصيد 26 هدفا، ويأتي خلفه “ألفريدو دي ستيفانو” و”رونالدو” برصيد 18 هدفا لكل منهما.

ميسي يسجل في كلاسيكو

– يبقى “ميسي” أيضا الأكثر صناعة للأهداف برصيد 14 تمريرة حاسمة، مع تسجيله هاتريك في مناسبتين، متساويا مع الأسطورة المدريدية “فيرينتس بوشكاش” و”سانتياجو برنابيو”.

– الفرنسي “كريم بنزيما” هو اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف بين اللاعبين الذين ينشطون حاليا في الفريقين برصيد 11 هدفا، وهو تاسع هداف في تاريخ كلاسيكو.

– “سيرجيو راموس” أكثر من واجه برشلونة وذلك في 45 مواجهة، بالتساوي مع “ميسي”.

– أكبر فوز على الإطلاق في كلاسيكو كان 11-1 لصالح فريق العاصمة، في مباراة الإياب من بطولة كوبا ديل جنراليسمو عام 1943، ورغم تغلب برشلونة بنتيجة 3-1 في الذهاب ودخل المباراة وهو يشعر بالثقة، إلا إنه تأخر 8-0 في الشوط الأول.

 كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد

– ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، هو أول ملعب خارج إسبانيا يستضيف مباراة رسمية للكلاسيكو ، لحساب نصف نهائي كأس السوبر للموسم الحالي.

– ظهرت نتيجة 2-1 في 45 مرة خلال المواجهات في جميع المسابقات.

– تمكن “فيكتور فالديز” حارس برشلونة السابق من الحفاظ على نظافة شباكه في 7 مباريات وهو الأكثر بين جميع حراس كلاسيكو.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة الترتيب للدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، فيما يتواجد برشلونة بالمركز الثالث وفي جعبته 51 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام رايو فاييكانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى