العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

رونالدو “ملك دوري الأبطال” يغيب عن التشامبيونزليج لأول مرة منذ 19 عاماً

مع عودة الاثارة والمتعة اليوم بعودة ليالي الأبطال وانطلاق البطولة الأهم والأقوي عالميًاتشامبيونزليج” .. تحمل البطولة هذا الموسم خبرًا غير سار لأسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الحالي حيث يغيب النجم البرتغالي عن البطولة لأول مرة منذ 19 عامًا  حيث لم تنقطعمشاركة الدون فى البطولة منذ عام 2003 وذلك بعدما فشل فريقه الحالي مانشستر يونايتد حجز مقعد للتأهل العام الماضي.

وحاول رونالدو بكل جهده خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية التعاقد مع احد الفرق المشاركة فى البطولة الأوروبية ولكن محاولاته لم تأتي بثمارهاوظل متواجدا مع الشياطين الحمر.

ويعد الدون من أهم لاعبي التشامبيونزليج علي مدار تاريخه وكسر العديد من الأرقام القياسية فيه حيث نجح فى التتويج بالبطولة خمسة مرات ففازباللقب مرة وحيدة مع الجيل الذهبي لمانشستر و4 مرات مع ريال مدريد.

كما انه هو الهداف التاريخي للبطولة علي مدار تاريخها بـ128 هدفًا.. والأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد برصيد 17 هدفًا.. والأكثر تحقيقًاللقب الهداف بسبع مرات.. واللاعب الوحيد الذي نجح في التسجيل في ثلاث نهائيات لدوري الأبطال .. والأكثر تسجيلا للهاتريك بثمان مرات.. وغيرها من الأرقام القياسية التى حققها النجم البرتغالي طوال مسيرته والتي يعد غيابه عنها خسارة كبيرة للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى