العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

زياد السيسي : مستمرون في السيطرة على بطولات إفريقيا للسلاح .. وأتمنى تحقيق حلم والدي في باريس

أكد زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف أن مصر تواصل ريادتها في بطولة إفريقيا للمبارزة للرجال والسيدات التي تقام في الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

وفاز زياد السيسي لاعب منتخب مصر بذهبية سلاح السيف ببطولة أفريقيا بعدما تغلب على مواطنه أدهم معتز في النهائي بنتيجة 15-9 ليحصل على الذهبية بينا حصل أدهم معتز على الفضية فيما احرز البرونزية كلا من محمد عامر لاعب مصر  وأبا جيرو لاعب النيجر.

كما توج زياد السيسي بذهبية الفرق رفقة زملائه أدهم معتز ومحمد عامر ومدحت معتز بعد الفوز على تونس في النهائي بنتيجة 45-41.

وصرح زياد السيسي بعد التتويج : “سعيد بتحقيق ذهبية بطولة إفريقيا على أرض مصر وبحضور وتشجيع الجماهير المصرية مما يعطي الميدالية مذاقا خاصا وبالطبع سيطرت مصر على المراكز الأولى في البطولة رغم قوة المنافسة مع الدول الآخرى”.

وأضاف: “بطولة إفريقيا أصبحت أقوى بقيام بعض اللاعبين في أوروبا وأسيا بالتجنيس لدول إفريقية من أجل الحصول على فرصة أفضل للتأهل للأولمبياد لكن في النهاية يواجهون منتخب مصر ونواصل الريادة “.

وتابع : “نهائي الفردي كان مصري خالصا ونجحت في تحقيق الذهبية في أقوى بطولة للتأهيل للأولمبياد وهو ما يحلم به أي رياضي في لعبة فردية أو أولمبية .”

وواصل: “نجحنا أيضا في تحقيق ذهبية الفرق بالتفوق على تونس كما حصل منتخب سيف المبارزة رجال ومنتخب سلاح الشيش سيدات بذهبية الفرق أيضا وهو ما يثبت ريادة مصر في اللعبة بمنافسات  الفردي والفرق .

وأتم: “حلمي وحلم والجميع هو تحقيق ميدالية أولمبية في باريس وهو حلم والدي رحمة الله عليه والذي أستمر في اللعب من أجل تحقيقه وإسعاده وإسعاد الجماهير المصرية “.

وكان قد تأهل زياد السيسي لنهائي الفردي بعد الفوز على محمد عامر بنتيجة 15-14 بينما فاز أدهم معتز على على أبا جيرو بنتيجة 15-8 .

بينما تأهل زياد السيسي لنصف النهائي بعد الفوز على التونسي أحمد فرجاني بنتيجة 15-12 بينما فاز محمد عامر على التونسي فارس فرجاني بنتيجة 15-12، كما فاز أدهم معتز على التونسي أندريه ميسيكا بنتيجة 15-9 بينما خسر شقيقة مدحت معتز من لاعب النيجر أبا جيرو بنتيجة 15-11.

وكان قد تغلب زياد السيسي في ثمن النهائي على السنغالي شيخ مباي بنتيجة 15-2 بينما فاز محمد عامر على السنغالي فامارا ديامي بنتيجة 15-2 وتغلب مدحت معتز على الجزائري أكرم بونابي بنتيجة 15-4 وفاز أدهم معتز على السنغالي مصطفى دياني بنتيجة 15-7 .

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر لسلاح سيف المبارزة كلًا من سيد سامي وسامح مجدي بينما يضم جهاز سلاح السيف كل من جمال عبداللطيف ومحمود جندية وفينسان انستيت.

وتقام البطولة بمشاركة 21 دولة أفريقية حيث حرصت الدول على التواجد من أجل حصد النقاط المهمة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى