العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

سبعة مصريين يخوضون نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 سنة بتركيا

استطاع سبعة لاعبين من المنتخب الوطني للخماسي الحديث تحت 19 سنة، ك التأهل لنهائي بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 سنة المقامة خلال الفترة من 25 الى 30 يوليو الحالي بمدينة اسطنبول بتركيا.

في منافسات الرجال تمكن الثلاثي محمد حسن، وأسامة زكي، ومحمد شريف، من التأهل الي النهائي، حيث استطاع محمد حسن تصدر المجموعة الأولى بمجموع نقاط 1420 نقطة، فيما جاء محمد حسن في المركز الرابع لنفس المجموعة بمجموع نقاط 1420 نقطة.
وجاء أسامة زكي في المركز الخامس بالمجموعة الثانية، بمجموع نقاط 1395 نقطة.
فيما لم يتمكن عامر إدريس من الوصول للدور النهائي للبطولة، وذلك بعد ان جاء في المركز الثالث عشر في المجموعة الثانية، بمجموع نقاط 1357 نقطة.

وفي منافسات السيدات تأهلت فتيات مصر بالعلامة الكاملة حيث تمكن الرباعي ملك إسماعيل، وفريدة خليل، وزينة عامر، وجنى عطية، من التأهل للنهائي.
نجحت زينة عامر في الوصول للنهائي بعد ان جاءت في المركز السادس بالمجموعة الأولي، بمجموع نقاط 1297 نقطة، وجاءت ملك إسماعيل في المركز الثامن لنفس المجموعة بمجموع نقاط 1281 نقطة.
فيما تمكنت المعجزة الصغيرة وصاحبة 4 ميداليات متنوعة في بطولة العالم تحت 17 عاما والتي استضافتها مصر، فريدة خليل، من الحصول على المركز الثالث في المجموعة الثانية، بمجموع نقاط 535 نقطة، واستطاعت جنى عطية التأهل للدور النهائي للبطولة بد حصولها على المركز العاشر في المجموعة الثانية بمجموع نقاط 509 نقطة.

وأقيمت اليوم منافسات السلاح للنهائي وتقام غدًا منافسات نهائي السيدات يليها نهائي الرجال.

تخوض مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 10 لاعبين بواقع 5 رجال و5 سيدات وهم: ياسين الهادي، محمد الشريف، محمد حاتم، مروان علام، مؤمن السيد، ملك إسماعيل، حبيبة هيثم، فريدة أبو هاشم، جنى عطية، زينة عامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى