الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

سفرائنا في الخارج .. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل محترف باستفتاء تتويج لعام 2022

سفرائنا في الخارج والنجوم المصرية البارزة في ملاعب أوروبا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب محترف في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.
ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.
ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.
وخلال السطور التالية يستعرض “موقع تتويج نيوز” أبرز ما قدمه اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل محترف لعام 2022.

علي زين
يعتبر علي زين نجم منتخب كرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني هو الرابح الأكبر بين اللاعبين المحترفين في عام 2022 بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال العام مع أندية برشلونة الإسباني ودينامو بوخارست الروماني ومنتخب اليد.
حقق علي زين 5 ألقاب تاريخية مع نادي برشلونة قبل انتقاله لدينامو بوخارست الروماني في يونيو الماضي، حيث توج مع النادي الكتالوني بألقاب بكأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدور الإسباني وكأس سوبر كتالونيا ودوري أبطال أوروبا كثاني مصري في التاريخ بعد محمد ممدوح هاشم الذي توج باللقب مع مونبلييه الفرنسي.
وبعد انتقاله لدينامو بوخارست حقق علي زين لقب كأس السوبر الروماني برفقه زميله في المنتخب محمد ممدوح هاشم.
وعلى المستوى الدولي حقق زين مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة وحصل على جائزة أفضل ظهير أيسر في البطولة.
كما حقق زين فضية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر في الجزائر.

محمد سند
محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي نيم جراند الفرنسي أحد الطيور المهاجرة في أوروبا والذي يقدم مستويات مميزة في الدوري الفرنسي على مدار أكثر من 5 سنوات.
خلال عام 2022 واصل سند تألقه في الدوري الفرنسي لكرة اليد بعدما توج بجائزة أفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي للموسم الثاني على التوالي ، كما دخل تشكيلة الأسبوع كأفضل جناح أيمن في جولات الدوري الفرنسي أكثر من مرة خلال 5 مواسم في فرنسا.
كما حقق إنجازا جديدا بتسجيله أكثر من 1000 هدفا في الدوري الفرنسي خلال أكثر من 5 مواسم قضاها هناك.
وعلى المستوى الدولي حقق سند مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة كما حقق فضية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر في الجزائر.

يحيى خالد
يحيى خالد نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي فيزبرم المجري أحد العلامات البارزة في أوروبا والذي يقدم مستويات مميزة في الدوري المجري ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد منذ أكثر من 3 سنوات.
خلال عام 2022، واصل يحيى خالد تألقه في الدوري المجري ودوري أبطال أوروبا حيث وصل لأكثر من 600 هدفا مع فيزبرم في كافة البطولات.
وحقق يحيى خالد لقبين مع فيزبرم العام الجاري وهو كأس المجر ودوري جنوب شرق أوروبا أوروبيا، كما احتل فريقه المركز الرابع في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما خسر البرونزية أمام كيل الألماني.
وعلى المستوى الدولي حقق يحيى خالد مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة.
وحصل يحيى على جائزتين في البطولة هي أفضل لاعب وأفضل ظهير أيمن.
نهاية العالم كانت حزينة لنجم مصر بعد إصابته في ديسمبر الجاري بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركة فيزبرم في دوري أبطال أوروبا، ليغيب يحيى خالد عن صفوف المنتخب الوطني في بطولة العالم المقبلة 2023 ببولندا والسويد.

يحيي الدرع
يحيى الدرع نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي فيزبرم المجري أحد النجوم البارزين في أوروبا والذي يقدم مستويات مميزة في الدوري المجري ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد في الموسم الجاري منذ انتقاله لفيزبرم مطلع الموسم .
وحقق الدرع لقبين مع فيزبرم العام الجاري وهو كأس المجر ودوري جنوب شرق أوروبا أوروبيا.
وعلى المستوى الدولي حقق يحيى الدرع مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة وفضية دورة ألعاب البحر المتوسط في الجزائر.
بينما على المستوى المحلي توج الدرع بـ4 ألقاب خلال عام 2022 مع الزمالك قبل بدء رحلته الأوروبية مع فيزبرم، حيث توج بلقب دوري المحترفين ولقب كأس السوبر المصري ولقب سوبر دوري المحترفين وكأس الكؤوس الإفريقية.

محمد ممدوح هاشم
محمد ممدوح هاشم نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني أحد العلامات البارزة في أوروبا والذي يقدم مستويات مميزة في الدوري الروماني ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد .
حقق هاشم مع دينامو بوخارست لقب كأس السوبر الروماني برفقة زميله علي زين في عام 2022.
وقدم هاشم مستويات مميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وساهم في فوز فريقه ببعض المباريات بالبطولة.
وعلى المستوى الدولي حقق هاشم مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة.

عاصم مرعي
عاصم مرعي نجم منتخب مصر لكرة السلة ونادي تشانجوون إل جي ساكرز الكوري الجنوبي أحد العلامات البارزة في أوروبا والذي يقدم مستويات مميزة خارجيا.
وخاض “مرعي” العديد من التجارب الإحترافية خلال السنوات الماضية في دوريات مختلفة مثل الدوري الألماني والتركي والفرنسي والكوري، كما قاد المنتخب المصري للتأهل لكأس العالم 2014 بإسبانيا بعد حصد فضية بطولة أفريقيا 2013 بكوت ديفوار.
وانتقل مرعي لنادي تشانجوون إل جي ساكرز الكوري الجنوبي في مطلع العام الجاري.
وخاض مرعي المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة حيث تأهلت مصر للمرحلة النهائية من التصفيات بصفته متصدر المجموعة الرابعة.
وخاض مرعي ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات في أغسطس الماضي مع منتخب مصر على أن يلعب إياب المرحلة الأخيرة في فبراير المقبل.

أبو السعود السيد
أبو السعود السيد نجم مصري يتوهج في لعبة الكرة الطائرة بملاعب أوروبا بعدما تجارب ناجحة محليا.
وانتقال أبو السعود مطلع العام الجاري لفريق أمريسويل لاندرين قولي السويسري ليتوج معه بلقب كأس السوبر.

وكانت بداية اللاعب في صفوف بتروجيت ثم انتقل إلى نادي الزمالك وحصل معه علي كأس مصر، قبل الانتقال للتواجد في صفوف النادي الأهلي والتتويج معه بلقب الدوري المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة، ولعب الموسم الماضي في صفوف نادي سموحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى