العاب فردية

سلمى السقا  أول فتاة مصرية تحمل العلم الأولمبي في أولمبياد الشباب الشتوية

 

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب ظهور مصري مميز للاعبة سلمى السقا لتكون ضمن واحدة من ستة لاعبون يرفعون العلم الأولمبي في حفل الافتتاح.

واختارت اللجنة الأولمبية الدولية مصر واحدة من الدول الست التي ترفع العلم الأولمبي في حفل الافتتاح ، ومثلت مصر سلمى السقا بطلة الجمهورية في التزحلق الفني على الجليد تحت 15 سنة.

ومن جانبها علقت الدكتورة هبة جرجس رئيسة الاتحاد المصري للتزحلق على الجليد بأن هذا الاختيار شرف للاعبين المصريين و الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد ، كما وجهت الشكر للجنة الأولمبية الدولية وبرنامج دريم على هذا الترشيح.

وكان  الاتحاد المصري للتزحلق الفنى على الجليد «Ice Skate Egypt»  قد شارك مؤخرا في المعسكر الشتوي الذي أقيم في دولة كوريا الجنوبية بدعوة من المنظمة الدولية «Pyeongchang Legacy Foundation» للرياضات الأولمبية الشتوية.

واستطاع الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد الفوز بميداليتين في اطار البطولة التي اقيمت ضمن فعاليات المعسكر ، حيث حققت اللاعبة سلمى السقا على الميدالية الذهبية بالمستوىAdvanced intermediateواللاعبة كاميليا ابو المكارم بالميدالية البرونزية بالمستوى Intermediate.

واستضافت مدينة  “غانغ وون” الكورية منافسات النسخة الرابعة من دورة الألعاب الشتوية للشباب خلال الفترة بين 19 يناير وحتى 1 فبراير  كأول مدينة أسيوية تستضيف منافسات المحفل العالمي حيث أقيمت الدورات السابقة في النمسا والنرويج وسويسرا.

وتعتبر هذه الدورة هي أكبر دورة ألعاب أولمبية شتوية على الأطلاق حيث يتنافس 1802 رياضي يمثلون 78 دولة في 81 منافسة ضمن 7 رياضات

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى