العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

سمر حمزة تتوج بذهبية بطولة الجائزة الكبرى

توجت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني ونادي المؤسسة العسكرية للمصارعة النسائية، بالميدالية الذهبية لبطولة الجائزة الكبري بروسيا في منافسات وزن (76 كجم) وذلك بعد تغلبها علي بطلة روسيا في المباراة النهائية للبطولة والتي تقام في الفترة من 27 مايو وحتى 30 من الشهر نفسه.

وقدمت سمر أداءً قويًا خلال منافسات البطولة حيث أطاحت سمر بالبطلة الروسية العالمية ايكترينا بوكينا صاحبة الميدالية البرونزية لاولمبياد ريو دي جانيرو في الدور نصف نهائي للبطولة.

وتأهلت سمر حمزة إلي دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد فوزها في المباراة الأولى من أصل مبارتين بتصفيات إفريقيا/ أوقيانوسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو والتي أقيمت في مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 2 وحتى 4 أبريل الماضي. ‎

وضمنت سمر التذكرة الأولمبية بعد فوزها في المباراة الأولى وتأهلها للدور الثالث بنهائي وزن 76 كجم،حيث تضم المنافسات 3 لاعبات فقط ويتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة. ‎

يذكر أن مصر قد تأهلت في المصارعة بـ 8 لاعبين حيث تأهل في المصارعة الرومانية كلا من : محمد إبراهيم كيشو في منافسات وزن (67 كجم) بعد حصوله على المركز الخامس في بطولة العالم للكبار، والثلاثي عبد اللطيف منيع في منافسات تحت (130 كجم), وهيثم فهمي في منافسات وزن (60 كجم) ومحمد مصطفى في منافسات وزن (87 كجم) بعد حصولهم على ذهبيات تصفيات إفريقيا إ لي أوقيانوسيا المؤهلة للأولمبياد, وفي المصارعة الحرة تأهل كلا من ضياء كمال جودة في منافسات وزن (135كجم) وعمرو رضا في منافسات (74 كجم) وفي المصارعة النسائية تأهلت كلا من سمر حمزة في منافسات (76 كجم) و ايناس خورشيد في وزن (68 كجم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى