العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

سيف عيسي وآية شحاته يمثلان مصر بمنافسات اليوم الثاني لبطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو بتايوان

تنطلق غدا الأربعاء منافسات اليوم الثاني لبطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو المقامة في تايوان المصنفة G6 ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.

ويشارك منتخب مصر في منافسات غدا بالثنائي سيف عيسي بوزن -80 كجم وآية شحاته بوزن -67 كجم حيث يشهد غدا الأربعاء منافسات أوزان: -67 كجم سيدات، و -68 كجم رجال، و -80 كجم رجال ؛ فيما تختتم البطولة يوم الخميس 12 أكتوبر بمنافسات +67 كجم سيدات، و +80 كجم رجال.

وتستهل أية الشحات مشوارها بالبطولة من منافسات دور الـ32 لوزن -67 بمواجهة ليليا خوزينا التي تلعب كلاعب محايد تحت مظلةالاتحاد الدولي للتايكوندو.

بينما يستهل سيف عيسي صاحب برونزية أولمبياد طوكيو مشواره بالبطولة من منافسات دور الـ16 لوزن -80 كجم حيث ينتظر الفائز من مواجهة شوكرات ساليف بطل اوزبكستان مع مواطنه جيسبورك جايسنوف.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى تايوان المصنفة G6 ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو التي يشارك فيها 32 لاعبًا مصنفًا في كل وزن من الأوزان الأولمبية (4 للسيدات و 4 للرجال)، والتي تمنح لصاحب الميدالية الذهبية 60 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي، وهي ثالث البطولات الكبرى لهذا الموسم الذي انطلق بالجائزة الكبرى بروما خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو في فورو ايطاليكو بالعاصمة الإيطالية، ثم الجائزة الكبرى بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الفترة من 1 حتي 3 سبتمبر الماضي.

وتم دعوة ستة لاعبين من المنتخب المصري للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى تايوان (3 سيدات و 3 رجال) وهم: شهد سامي الحسيني (-49 كجم)، وآية شحاتة (-67 كجم)، وميسون إيهاب فاروق (+67 كجم)، وإياد بركات (-68 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد راوي (+80 كجم) ولكن تعذر مشاركة اياد بركات وشهد سامي.

ويقود المنتخب المصري فنيًا أسامه سيد المدرب العام، ومحمد مجدي مدربًا ويشرف على المنتخب محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للتايكوندو حقق نتائج مميزة هذا الموسم بدأها نتيجة تاريخية في بطولة العالم التي أقيمت في العاصمية الآذرية باكو حيث توجت بعثة منتخب مصر بميداليتين برونزيتين بعدما حصد سيف عيسي برونزية وزن تحت 80 كجم ليحقق ثاني ميدالية على التوالي ببطولات العالم ؛ بينما توجت شهد سامي بميدالية نسائية تاريخية غائبة عن المنتخب منذ 18 عاما بعدما أحرزت برونزية وزن تحت 53 كجم ؛ واستمرت البطلة الصاعدة في تألقها بالحصول على ميدالية برونزية وزن -67 كجم ببطولة الجائزة الكبرى بروما.

ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024، توفر بطولة الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو في تايوان، لأفضل اللاعبين نقاط تصنيف مهمة على الطريق إلى باريس، لذلك فمن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شرسة بين أفضل لاعبي العالم.

ومن أبرز المشاركين في البطولة: التونسي الحائز على الميدالية الفضية في طوكيو 2022 محمد الجندوبي (-58 كجم)، التايلاندية الحائز على الميدالية الذهبية في طوكيو 2022 بانيباك وونغباتاناكيت (-49 كجم)، بطل العالم الحالي الإيطالي سيموني أليسيو (-80 كجم)، والصينية الفائز ببطولات الجائزة الكبرى خمس مرات تشونغشي لوه (-57 كجم) بالإضافة إلى البطل المصري سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو وبرونزية بطولة العالم 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى