الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

منافسة شرسة بين الاتحادات… تعرف على المرشحين لجائزة أفضل اتحاد باستفتاء “تتويج نيوز”

 

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام الماضي فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت نجاحا لافتا فى المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” يستمر في تحقيق رؤيته بالتركيز على أخبار واستعدادات أبطال مصر للبطولات المحلية والقارية والدولية، وأيضا رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

تركز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعددا من السفارات العربية فى مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية ،ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

ويحرص موقع “تتويج نيوز ” على تخصيص جائزة لأفضل اتحاد، لإبراز مجهوداتهم التي استمرت لمدة سنة كاملة من جانب المسئولين واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

وتتنافس اتحادات “الخماسي الحديث” و”السلاح” و”الإسكواش” و”التايكوندو” و”الرماية” و”الكاراتيه” و”السلة” على جائزة أفضل اتحاد هذا العام.

جائزة أفضل اتحاد

••الخماسي الحديث

يستمر اتحاد الخماسي الحديث في فرض سيطرته حول العالم ،وذلك عن طريق تحقيق إنجازات عظيمة في كافة الأعمار السنية بالإضافة إلى استضافة البطولات وتنظيمها بشكل يليق بمصر.

وللعام الثاني على التوالي اثبت الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان، أنه يمشى نحو خطى صحيحة،وذلك بعد فوزه بست جوائز خلال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي من أصل 12 جائزة.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:
– جائزة أفضل اتحاد في العالم لعام 2023.
–حصول مهند شعبان على جائزة أفضل لاعب على مستوى الكبار لعام 2023 مناصفة مع الإنجليزي جو شونج.
-حصول جاويد خاور على جائزة أفضل مدير فني في العالم لعام 2023.
-حصول مصر على جائزة أفضل جهاز فني تدريبي متكامل، (مدير فني: جاويد خاور، السلاح: محمد الصباحي، السباحة: طارق النويهي، الفروسية: ياسر عصر، الرماية: أحمد سلامة، الجري: هشام سليمان).
-حصول ملك إسماعيل على جائزة أفضل ناشئة تحت 21 سنة لعام 2023.
-حصول فريدة خليل على جائزة أفضل لاعبة شابة لعام 2023.

••السلاح

نجح السلاح المصري في تحقيق إنجازات عديدة خلال عام 2023 -على عكس السنوات الماضية – فقد استطاع اقتناص ميداليات في الكبار وفي الناشئين.

واختتم الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني عام 2023 تحقيق 6 ميداليات في كئوس العالم للناشئين، و5 ميداليات ببطولة العالم للناشئين، وميداليتين بكئوس العالم للكبار لمحمد حمزة، وميدالية تاريخيّة ببطولة العالم للكبار عن طريق زياد السيسي.

واستطاع الاتحاد المصري للسلاح في تنظيم كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما نظم بطولة إفريقيا للرجال والسيدات بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاحي السيف وسيف المبارزة للشباب كأفضل فريقين على مستوى العالم ،بالإضافة تكريم محمد السيد كأفضل لاعب ناشئ لسلاح سيف المبارزة، وذلك على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للسلاح الذي أقيم نهاية شهر نوفمبر الماضي بالغردقة.

••الإسكواش

توج منتخب مصر لرجال الإسكواش بلقب بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على منتخب إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-0.

ونجحت نور الشربيني في التتويج بلقبها السابع ببطولة العالم، كما توج علي فرج بلقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه.

كما ظهرت المجمعة الصاعدة أمينة عرفي بشكل قوي هذا العام، وذلك على العديد من الناشئات والكبار، حيث توجت بلقب بطولة العالم للناشئات باستراليا بعد الفوز علي بطلة ماليزيا إيرا أزمانت بنتيجة (3-0) في المباراة النهائية، كما دخلت التوب 20 في التصنيف العالمي للسيدات.

••التايكوندو

شهد عام 2023 تألقا للاتحاد المصري للتايكوندو على صعيد الباراتايكونود، وظهرت سلمى علي نجمة منتخب مصر للباراتايكوندو بشكل مميز في عام 2023 ونجحت في اختتام العام بحجز مقعد بارالمبي مصري بدورة الألعاب الأولمبية المصرية.

حيث حققت فضية بطولة العالم بوزن -52 وبذهبية بطولة الجائزة الكبري (فئة G6) بالمكسيك، لتصبح أول لاعبة مصرية تفوز بميدالية ببطولة الجائزة الكبرى للباراتايكوندو ،كما فازت بفضية وزن -52 كجم بنهائي الجائزة الكبرى بمانشستر.

كما توجت بالميدالية الفضية في بطولة تركيا المفتوحة ،والميدالية البرونزية في بطوله كأس الرئيس ،كما فازت بذهبية بطولة مصر الدولية.

واستمر التايكوندو المصري في غزو الميدالية بكافة البطولات ،بالتتويج ب 11 ميدالية متنوعة في بطولتي كأس العرب والفجيرة، كما حصد التايكوندو المصري 42 ميدالية متنوعة بواقع 13 ميدالية على صعيد الكبار و11 ميدالية للشباب و18 ميدالية للناشئين ببطولة مصر الدولية.

وتوجت بعثة منتخب مصر بميداليتين ببطولة العالم بعدما حصد سيف عيسي برونزية وزن -80كجم ليحقق عيسي ثاني ميدالية علي التوالي ببطولات العالم ،بينما توجت شهد سامي بميدالية تاريخية غائبة عن المنتخب منذ 18 عاما بعدما حصدت برونزية وزن -53 كجم.

فيما حققت آية شحاته برونزية تاريخية بالجائزة الكبرى بروما، وتعد هذه الميدالية هي الأولى لمصر على صعيد السيدات ببطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو بعد غياب 4 أعوام منذ برونزية هداية ملاك التي حصدتها عام 2019 ببطولة الجائزة الكبرى والتي أقيمت بروما أيضاً.

••الرماية

أبرز الإنجازات التي حققها الاتحاد المصري للرماية هو تأهل 11راميا مصريا إلى منافسات الدورة الأولمبية في إنجاز لم يتكرر من قبل.

وسيطر لاعبو المنتخب المصري للرماية على منافسات البطولة الإفريقية التي استضافتها مصر أكتوبر الماضي، بتحقيق 38 ميدالية متنوعة بواقع 20 ذهبية و7 فضيات و11 برونزية لتتصدر جدول ترتيب البطولة بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

كما نجح عبد العزيز محيلبة، المصنف الثالث عالميًا والأول في التصنيف الأوليمبي، في التتويج بالعديد من الميداليات العالمية من أبرزها الميدالية الذهبية في منافسات التراب بنهائي كأس العالم للرماية بقطر.

••الكاراتيه

صدارة تلو الأخرى في المحافل الدولية للاتحاد المصري للكاراتيه، وفي مستهل العام الماضي تصدر منتخب مصر الترتيب العام لبطولة الدورى العالمى بمصر بعد تحقيق 13 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ذهبيات، و3 فضيات و 7 برونزيات .

استكمل لاعبو منتخب شباب الكاراتيه مسيرة التألق بتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري العالمي للشباب بالفجيرة باقتناص 17 ميدالية متنوعة، بواقع خمس ذهبيات وخمس فضيات وسبع برونزيات.

وحصد لاعبو المنتخب المصري 15 ميدالية متنوعة بدورة ألعاب البحر المتوسط بتونس، كما حققوا ميداليتين ببطولة الدوري العالمي باليابان، وحقق الشباب 3 ميداليات بالدوري العالمي بكرواتيا.

وواصل فراعنة الكاراتيه التألق بحصد 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية، و15 فضية، و8 برونزيات ببطولة إفريقيا بالمغرب.

كما استطاع أبطال مصر من ذوي الهمم تصدر منافسات بطولة إفريقيا للكاراتيه بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة، بواقع 8 ذهبيات و 8 فضيات.

وفي بطولة العالم للكبار حصد الفراعنة 8 ميداليات متنوعة ،بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وأربع ميداليات برونزية.

وحقق المنتخب المصري لذوي الهمم إنجازًا تاريخيًا بعد احتلال المركز الأول في جدول ترتيب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وذلك برصيد 9 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية.

••السلة

عادت مصر للمونديال بعد غياب دام 73 عاما، وحقق المنتخب الوطني المركز الـ 20 في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الفلبين واليابان وأندونيسيا.

وظهر الفراعنة بأداء مشرف خلال مشاركته بالمونديال، حيث استهل مشواره بخسارتين أمام ليتوانيا ومونتنيجرو ثم انتصار أمام المكسيك في الدور الأول.

خاض المنتخب الأدوار الترتيبية، حيث استهل مشواره بالفوز على الأردن ثم الخسارة أمام نيوزيلندا ،لينهي مشاركته محققًا المركز الـ 20.

وحقق المنتخب الوطني إنجازًا كان غائبًا منذ 73 عامًا، حيث تمكن من الفوز في أكثر من مباراة خلال نسخة واحدة، وهو الإنجاز الذي حققه الفراعنة في نسخة 1950 بالأرجنتين.

وعلى صعيد منافسات 3×3 تمكن منتخب مصر للرجال من التتويج ببطولة إفريقيا، بعد الفوز على نيجيريا، بينما خسر منتخب السيدات لقب البطولة أمام كينيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى