العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

شريف العريان: شكرا الدولة المصرية.. مونديال الخماسي الحديث أهم بطولات الاتحاد الدولي

أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن بطولة العالم التي ستنطلق غدا بالقاهرة تعد واحدة من أهم بطولات الاتحاد الدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد منذ قليل للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021 وبطولة العالم لليزر رن والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري.

وقال “العريان” في كلمته أن مصر حاليًا صاحبة مكانة فريدة على مستوى العالم في ظل القدرات التي تمتلكها من بنية تحتية هائلة ساهمت في تنظيم مصر كبرى البطولات العالمية بداية من اليد وصولا بالخماسي الحديث موجها الشكر إلى الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على الدعم اللا محدود وهو الأمر الذى عاد بالنفع على الكثير والكثير من اللاعبين.

ووجه العريان الشكر إلى الاتحاد الدولي بعد ثقته الكبيرة في مصر والموافقة على إقامة 3 بطولات عالم في مصر وهو أمر يسعدنا جميعا كمصريين قائلا : “مصر بقت فى حتة تانية فى تنظيم البطولات “.

كما وجه الشكر إلى كل الرعاة في مقدمتهم الدكتور شريف حلمي متمنيا التوفيق للجميع.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسى الحديث والدكتور شيرين حلمي الرئيس الشرفي للبطولة.

الجدير بالذكر أن البطولة سيشارك بها أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 45 دولة وهم “الأرجنتين، النمسا، بيلاروسيا، بلجيكا،بوليفيا، البرازيل، بلغاريا، ‏كندا، شيلي، أفغانستان، الصين، التشيك، أستونيا، فنلندا، ‏جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، أيرلندا‏، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، كرجستان، لبنان، لاتفيا‏، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، موناكو، بولندا، روسيا، ‏جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أمريكا، ‏أوزباكستان بالإضافة إلى الدولة المنظمة مصر.‏

وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الألعاب الاولمبية طوكيو٢٠٢١.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى