الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةسلةىرئيسيةىنرشح لكم

صراع قوي بين الأردني أبو السعود والتونسي اللحياني للفوز بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء “تتويج نيوز

للعام الثالث علي التوالي تتواصل الاثارة والمتعة والمنافسة القوية بين أبطال الالعاب الرياضية لنيل جائزة الأفضل التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب “ألعاب الصالات والألعاب الفردية” بمصر.
وبعد ان أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء الجائزة علي جائزة أفضل لاعب عربي سيكون هناك صراع ثنائي قوي في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل.
ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل لاعب عربي والتي وصل للمرحلة النهائية منها كل من الأردني أحمد ابو السعود لاعب الجمباز، والتونسي فراس اللحياني لاعب كرة السلة، بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وانحصر السباق علي جائزة افضل لاعب عربي بين الاردني أحمد ابو السعود (جمباز) و التونسي فراس اللحياني (سلة) بعد منافسة قوية ضمت 8 لاعبين هم: الاردني أحمد ابو السعود (جمباز) و التونسي فراس اللحياني (سلة) والتونسي خليل الجندوبي (تايكوندو) والقطري معتز برشم (ألعاب قوي) و المغربي سفيان البقالي (ألعاب قوي) واللبناني وائل عرقجي (كرة سلة) والاردني زيد مصطفي ( تايكوندو) و التونسي اصيل نملي ( كرة يد).

الاردني أحمد ابو السعود (جمباز)

يعد الاردني أحمد أبو السعود بطل الجمباز احد اقوي واهم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2022 بعد ان استطاع ان يفرض اسمه كنجم للنجاحات العربية وذلك بعد انجازه التاريخي للرياضة الأردنية بشكل خاص ولرياضة الجمباز العربية بوجه عام بحصوله على الميدالية الفضية على جهاز حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز بنسختها الحادية والخمسين والتي اقيمت في مدينة ليفربول البريطانية.
وجاءت فضية “أبو السعود” عن جدارة واستحقاق لتؤكد علي تألقه على المستوى العالمي و يكتب اسمه بحروفٍ من ذهب في تاريخ رياضة الجمباز العربية
وتوج البطل الأردني بفضية بطولة العالم للجمباز بعد تحقيقه 14.866 نقطة ليكون أول لاعب عربي يُحرز ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1903.
وبناء علي هذا الانجاز منحه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ميدالية الملك عبدالله الثاني للتفوق من الفئة الأولى تقديرًا له و لانجازه التاريخي.
كما حقق أبو السعود الميدالية الذهبية في منافسات حصان القفز ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في أغسطس الماضي وقد حصل على المركز الأول في التصفيات التأهيلية بعد أن جمع 14.55 نقطة.
وحصل ايضا على الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية ب استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في يونيو الماضي.

التونسي فراس اللحياني (سلة)

اما التونسي فراس اللحياني نجم كرة السلة فهو دائما له مكانته وسط ابطال السلة في ظل مشواره الحافل بالانجازات سواء علي مستوي الاندية او علي مستوي مشاركته مع نسور قرطاج حيث سبق له التتويج بالدوري التونسي 4 مرات وكأس تونس في ثلاث مناسبات.
ونجح فراس في تحقيق ثلاثية تاريخية في علم 2022 بالتتويج بالدوري التونسي والكأس، بالإضافة للحصول علي بطولة إفريقيا BAL بعد ان اطاح الزمالك من نصف النهائي والانتصار في المباراة النهائية في كيغالي على نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 83 مقابل 72.
وساهم فراس في تحقيق هذا اللقب الافريقي الأول من نوعه في نسخته الجديدة في تاريخ النادي وتاريخ كرة السلة التونسية.
وعقب هذه التتويجات قرر اللحياني خوض تجربة مميزة في مصر بالانضمام إلي نادي سموحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى