الأفضلالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مضربمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

سمر حمزة وهانيا الحمامي تتنافسان على لقب أفضل لاعبة فردية لاستفتاء تتويج نيوز للعام الثالث على التوالي

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2022، والذى ينظمه موقعتتويج نيوزللعام الثالث على التوالي، و يأتي ضمن منافساته أفضل لاعبة فردية لموسم 2022-2023

جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، للاعبتين متميزتين في رياضتين مختلفتين على أفضل لاعبة فردية كل من سمر حمزةمصارعةوهانيا الحماميإسكواش

تعتبر النسخة الثالثة من استفتاء الأفضل لموسم 2022-2023 وهو الاستفتاء الأكبر المتخصص في الألعاب الفردية والجماعية بعيدًا عن كرة القدم والذي تم طرحه لتصويت الجمهور ثم لتصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حسابة نتيجته النهائية بنسبة 60٪ للجمهور و 40٪ للنقاد الرياضيين.

سمر حمزة صاحبة أول ميدالية للاعبة مصرية في بطولة العالم للمصارعة

أثبتت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري للمصارعة أنه بالمثابرة والجهد والعمل في بيئة راعية للمرأة المصرية ستتمكن من الوصول لأعلى قمةمحققة إنجازات غير مسبوقة.

شهد عام 2022 صعود البطلة المصرية من المركز الخامس عالميًا إلى صدارة التصنيف الدولي لوزن 76 كجم متفوقة على التركية ياسمينأدار بطلة العالم وصاحبة برونزية طوكيو 2021.

نجحت سمر في الحصول على فضية منافسات وزن -76 بكأس بولات تورليخانوف ضمن سلسة بطولات التصنيف الدولي، والتي أقيمت بمدينة ألماتي الكازاخستانية في الفترة من 2 حتى 5 يونيو الماضي.

كما توجت سمر ببرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو  وحتى 6 يوليوالماضي.

وبالرغم من تعرضها للإصابة في مباراة دور نصف النهائي خلال بطولة التصنيف العالمي التي أقيمت بتونس، نجحت سمر في إحرازالميدالية البرونزية والوقوف على منصة التتويج.

استمرت إنجازات سمر حمزة لتتوج بفضية بطولة العالم في منافسات وزن تحت 76 كجم، التي أقيمت في سبتمبر الماضي بالعاصمة الصربية بلجراد، علمًا بأن هذه هي الميدالية الثانية التي تحققها البطلة المصرية في بطولة العالم حيث توجت سمر ببرونزية بطولة العالم 2021 بالنرويج لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية ببطولة العالم للمصارعة.

ولم يكن حصول سمر حمزة على فضية بطولة العالم إنجازا على صعيد السيدات فقط بل هو إنجاز للمصارعة المصرية فهي أول مصري يتواجد في نهائي بطولة العالم للمصارعة منذ عام 2006 بعد إنجاز البطل محمد عبد الفتاح بوجي.

وأبرز الاتحاد الدولي للمصارعة إنجازات البطلة سمر حمزة لكونها أول سيدة مصرية تصل إلى نهائيات بطولة العالم في المصارعة بالإضافة إلى إنهائها الموسم في قمة التصنيف العالمي لوزن -76 كجم.

وقال موقع الاتحاد الدولي عن اللاعبة أنها صنعت التاريخ بهذه النتائج غير المسبوقة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية حيث شاركتاللاعبة في ست بطولات حققت خلالها خمس ميداليات.

هانيا الحمامي الصاعدة بسرعة الصاروخ والمتوجة ب 4 ألقاب بلاتينية خلال موسم واحد

فازت هانيا الحمامي بجائزة أفضل لاعبة ناشئة عن موسم 2021-2022، والتي تمنحها رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش وذلك بعدتألقها خلال الموسم.

فبالرغم من صغر سن بطلتنا الحمامي إلا  أنها نجحت في التتويج ب 4 ألقاب بلاتينية خلال عام واحد، حيث توجت بلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة للمرة الأولى في تاريخها على حساب مواطنتها نوران جوهر.

كما نجحت في الحصول على لقب بطولة الجونة المفتوحة بعد مباراة ماراثونية مع مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا.

واستطاعت أيضًا أن تتوج بلقب مصر الدولية المفتوحة للمرة الأولى في تاريخها لتحصل على جائزة أفضل لاعبة عن شهر سبتمبر 2022.

حققت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة لقبها البلاتينيالرابعةببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة وذلك بعد الفوز على نجمة نادي سبورتنج السكندري نور الشربيني.

لم تكن نجاحات البطلة المصرية فردية فقط بل ساهمت هانيا الحمامي في تتويج المنتخب المصري بلقب بطولة العالم للفرق بجانب نوران جوهر ونور الشربيني ونور الطيب.

ومؤخرًا انتزعت هانيا الحمامي وصافة التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش برصيد 16,090 نقطة بفارق 565 نقطة عن صاحبة المركزالثالث نور الشربيني.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بحفل سيقام بأحد فنادق القاهرة يوم 6 مايو المقبل.

حيث سيحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمعوالرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى